أمير نجران ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد آل شيبان

نقل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظهما الله ـ، لأسرة شهيد الواجب الرقيب علي بن حسين آل شيبان، والذي استشهد أثناء أداء واجبه على الحد الجنوبي.
وأكد سموه لدى زيارته أسرة الشهيد آل شيبان في منزلهم بحي القعصوم، أن ما قام به الشهيد من أعمال بطولية، وتضحيات في سبيل الدفاع عن دينه ووطنه، أمر ليس بغريب أبدا، فهذا ما كان عليه آباؤه وأجداده، الذين وقفوا وما زالوا صامدين لحماية الوطن والذود عن أراضيه.
وقال سموه: بلادنا قوية بالله سبحانه وتعالى ثم بكم، ولطالما هي متمسكة بشرع الله تعالى، وقائدها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشعبها أنتم، فليس أمامها سوى العز والتمكين والنصر المبين إن شاء الله.
وعبر الأمير جلوي بن عبدالعزيز عن فخره واعتزازه بالشهيد وبطولاته، وقال "ما قدمه ابننا الشهيد للدين ثم المليك والوطن، يرسّخ اسمه في ذاكرة كل مواطن سعودي، واليوم هو قد رحل إلى دار خير من داره، فاستشهد مدافعا عن مقدسات أرض الحرمين".
واحتضن سموه ابني الشهيد آل شيبان، حسين ومحمد، وقال "أنتم ورثة أبيكم في شجاعته ونبله وإقدامه، ونراكم مثله إن شاء الله في خدمة دينكم ثم مليككم ووطنكم"، فأبدى الابن الأكبر للشهيد رغبته بالالتحاق بالجيش.
إلى ذلك، عبّرت أسرة الشهيد عن فخرها واعتزازها باستشهاد ابنهم، وقال والده "إن قدوم سمو الأمير، ونقله تعازي القيادة خفف مصابنا، ونحن فرحين باستشهاد ابننا، فقد زففناه إلى المقبرة عريسا، مؤمنين بقضاء الله وقدره".
وأضاف نائب قبيلة آل شيبان الشيخ حمد بن جبار آل شيبان: آن لنا اليوم أن نفخر بوجود شهيد من القبيلة، فهو مصدر شامخ من مصادر اعتزازنا وفخرنا، وما زادنا استشهاده إلا تصميما على خدمة الدين ثم المليك والوطن، فجميعنا جاهزون بأرواحنا للدفاع عن الوطن وحماية مقدساته".
ثم ألقى أمام سموه، محمد علي آل شيبان، ابن عم الشهيد قصيدة للمواطن محمود آل مخلص في استشهاد الرقيب آل شيبان، جاء فيها:

حنّا على حد الوطن للوطن عون

نسقي ثراه دميّنا كل كابر

وعهودنا تبقى للأمجاد قانون

تشهد لنا الحكام والكل خابر
نقطع شبا الفتنة ولا يمكن نخون

لي صار بعض الناس للشر دابر

وآخر شهيدٍ في ثرى العز مدفون

علي بن شيبانٍ سليل الأكابر

نقسم بمن أمّره على الكاف والنون
إن الوطن باقي وحن للمقابر

>

شاهد أيضاً

الوادعي : المجلس البلدي رفع دراسة بحاجة المحافظة لمشاريع تزيد قيمتها على 100مليون ريال
 
محافظ ظهران الجنوب يرعى حفل تكريم البلدية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي

صحيفة عسير – سالم عروي : رعى محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح الحفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com