نادي عسير الفوتوغرافي يوثق جمال الطبيعة في رجال ألمع

image

صحيفة عسير – رجال ألمع : جذبت طبيعة محافظة رجال ألمع أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي وذلك بتنظيم رحلة فوتوغرافية إليها حيث تتميز المحافظة بغزارة الامطار الموسمية والتي زادت الأودية والجبال جمالاً و خضرة خلابة .
وأبدى الفوتوغرافيون إعجابهم بما تتمتع به المحافظة من تنوع من حيث الطبيعة الخلابة في جبالها وكثرة القرى التراثية والطيور المهاجرة والتي تأخذ من اودية رجال المع الخضراء مكانا لها، وقد شملت رحلة أعضاء النادي زيارة جبل المدرقه وجبل غمره وكان في استقبالهم نائب المدرقة وعدد من الأهالي حيث تجول الفوتوغرافيين بين الجبال والمدرجات الخضراء وتم التقاط اجمل الصور عقبها قدمت وجبة إفطار شعبية تكريما للفوتوغرافيين، ثم تجولوا في عدد من المواقع بمركز “الشعبين” وتم التقاط عدد من الصور، وتوجه الفريق الى قرية رجال التراثية وتجولوا في قصورها واستمتعوا بجمال البناء المتقن في جميع أدواره وأحيائه القديمه ، واستمعوا لشرح موجز عنها، عقبها قام الفوتوغرافيين بزيارة الى مكتبة الاديب الاستاذ محمد حسن غريب واستمعوا الى شرح مفصل عن أنواع النباتات الموجوده في منطقة عسير حيث ذكر انها تتعدى أكثر من ١٢٠٠ نبتة وفيها عدد كبير لها فوائد طبية وعلاجية وأجاب غريب على عدد من الاسئلة المختصة ببعض النباتات من الفوتوغرافيين وفي ختام الزيارة قدمت إدارة النادي شكر وتقدير للاستاذ محمد غريب على حسن استقباله وكرم ضيافته وتم التقاط صورة جماعية ،ثم عاد الفوتوغرافيون إلى قرية رجال التراثية لتناول طعام العشاء .
وفي اليوم الثاني قام الفوتوغرافيون بزيارة إلى مركز حسوه وقرى ثاه وتم التقاط الصور الفوتوغرافية لبعض القصور التراثية والمدرجات الزراعية التي لا يزال اهالي تلك القرى مهتمين بزراعتها والحفاظ عليها , ثم تناول الجميع طعام الغداء في مركز حسوه .
عقب ذلك اكملوا رحلتهم إلى قارية بني جونه وصلب وأبدوا إعجابهم الكبير بما تتمتع به هذه الجبال من مدرجات متميزة بخضرتها واهتمام أهلها بزراعة الدخن والذرة فيها ، ثم تم إكمال المسير من بين المدرجات حتى العودة لمقر السكن ببيت الطالب وانتهاء الرحلة المتميزة.
هذا وقد كان لتواصل واهتمام محافظ رجال ألمع الأستاذ سعيد بن مبارك بكل تفاصيل الزيارة واتصالاته وقعها الخاص لدى جميع الفوتوغرافين والذين بدورهم قدموا له الشكر وعظيم الامتنان لاهتمامه بالزيارة على ان تتكرر في قادم الايام بإذن الله .

image image>

شاهد أيضاً

“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية

صحيفة عسير ــ أبها طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة ظهران الجنوب 11 …

تعليق واحد

  1. في ربوع رجال المع كل صوره كتاب لقد لبيست حلتها الخضراء لعشاق الطبيعه فأصبح الكل في ذهول وأسرة قلوب زوارها وتعالت أصوات الطيوروالشلالات ونسائم الهواء العليل والنباتات العطريه في المكان ولحظة الغروب تعلن شمس الأصيل رحيل اليوم وتبقى في القلب ذكريات 000ووين محطة التلفزيون بأبها من أجواء المكان ودمتم بخير

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com