أسواق المواشي بظهران الجنوب تشهد حركة نشطة لمرتاديها

image

صحيفة عسير – سالم عروي : 

تشهد أسواق المواشي في محافظة ظهران الجنوب هذه الأيام رواجاً كبيراً لبيع الأغنام والأضحية تأهباً لعيد الأضحى المبارك حيث يتوافد المواطنين بكثافة لشراء أضحيتهم تحسباً لإرتفاع الأسعار .

وقد تجولت عدسة ” عسير ” في السوق ورصدت عدد من اللقاءات مع أصحاب المواشي وكذلك المواطنين وتحدث لـ” عسير” أحد أصحاب المواشي وهو سعيد معيض آل رشيد حيث ذكر “بأنه يرتاد هذا السوق منذ زمن كي يقوم بتسويق أغنامه والتي هي مصدر رزق له فيأتي بشكل يومي وذكر بأن هذه الأيام يكثر الطلب على الأغنام لقرب عيد الأضحى المبارك مبيناً أن الأسعار تتراوح من 1200 إلى 1600 ريال . وعند سؤاله عن ارتفاع الأسعار ذكر بأنها عادية ولاتعتبر مرتفعة وهي في متناول أيدي الجميع”.

وأضاف بائع آخر فؤاد آل خرصان والذي ذكر” بأن السوق يشهد هذه الأيام وخاصة في فترة المساء حركة نشطة لبيع المواشي لقرب عيد الأضحى موضحا بأن الأسعار تتفاوت حسب حجم الخروف فتبدأ من 1200 ريال حتى 1900 ريال وبحسب الطلب من المواطنين وأضاف بأن صاحب الأغنام يصرف عليها الشيء الكثير من الشعير وغيرها “.

وأضاف محمد آل الحارث والذي ذكر “بأن الأغنام متوفرة في السوق ولكن تشهد إرتفاع في الأسعار بسبب عيد الأضحى ويرى بأنها مبالغ في أسعارها ويجب أن يكون للبلدية دور مهم حتى تكون في متناول اليد ويستطيع الجميع الشراء “.

بينما ذكر المواطن عبدالله القحطاني “أن هناك بائعين يقومون برفع الأسعار في موسم الحج فقط لمعرفتهم بحاجة الناس لشراء الأضحية وهذا لايجوز فيجب على البلدية أن تتابع الأسعار ومحاسبة المتلاعبين حتى يستطيع ذوي الدخل المحدود من الحصول على طلبهم “.

image image image image>

شاهد أيضاً

مكتب البيئة والمياة والزراعة بسراة عبيدة يطلق مبادرة «لنجعلها خضراء» لزراعةأكثر من 2000 شجرة نادره

صحيفة عسير _ سالم عروي أطلق مكتب البيئة والمياة والزراعة بمحافظة سراة عبيدة مبادرة « …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com