إقبال متزايد على سوق محايل للمواشي .. وارتفاع الأسعار يصل لـ 50%

image
صحيفة عسير – محايل : 

يتزايد إقبال المواطنين والمقيمين على سوق المواشي بمحايل عسير مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، ويتزايد معه ارتفاع أسعار الأضاحي بنسبة تتجاوز 50 % من أسعارها خلال الأيام العادية .
صحيفة عسير زارت السوق ورصدت حركة البيع والشراء والتقت عددا من المواطنين الذين أبدوا اندهاشهم من تزايد الأسعار الذي وصل لأرقام غير مسبوقة حيث يقول زايد عسيري إنه حضر لشراء أضحية له ولعائلته لكنه صدم بارتفاع الأسعار حيث أن الأضحية المناسبة لايقل سعرها عن 1300 ريال كحد أدنى فيما تتجاوز الأسعار 2000 ريال للأضحية الواحدة في أحيان كثيرة .

من جهته قال محمد المحايلي أنه اشترى أضحيته بمبلغ 1450 ريال رغم أنها أقل من الطموح -على حد تعبيره- لكنه لم يستطع شراء أضحية أفضل بسبب المبالغة في الأسعار فكثير من الأضاحي لايقل سعرها عن 1700 ريال وقد تتجاوز ذلك مؤكداً أنه رأى أضاحي تباع بأكثر من 2000 ريال مما يشكل عبئاً على ذوي الدخل المحدود مطالبا بوضع حد للمبالغة الشديدة في رفع الأسعار .

العم أحمد الختارشي وهو صاحب مواشي تدخل ليؤكد أن أصحاب الأغنام ينتظرون موسم عيد الأضحى المبارك لبيع مواشيهم التي يقومون بتربيتها طوال العام وأن الأسعار تبقى في نطاق المعقول لولا تدخلات بعض تجار المواشي الذي يستغلون الموسم لرفع الأسعار وذلك لتحقيق مكاسب مالية سريعة .

وقال الختارشي : نحن كمربين للأغنام لانسعى لرفع الأسعار إلا بقدر يغطي ماخسرناه على تربيتها مع البحث عن مكاسب معقولة لكن ارتفاع الأسعار يعود لبعض “الجلابه” الذين يسعون لاستغلال الموسم في رفع السعر وتحقيق أرباح طائلة على حساب المواطن .
الجدير بالذكر أن سوق محايل يعتبر من أكبر وأقدم أسواق الماشية في تهامة عسير وكان يقام قديما يوم السبت من كل أسبوع ثم أصبح يقام بشكل يومي في السنوات الأخيرة في ظل تنامي العرض والطلب ، ويشهد السوق ازدحاماً واضحاً يومي الخميس والسبت ورصدت “عسير” ضعفا واضحا في الخدمات البلدية في السوق وما حوله ، وسط مطالبات عدد من مرتاديه بتطوير مرافقه وتحسين خدماته.
image>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com