جامعة الملك خالد تحتضن مؤتمر التمريض الأول بالمملكة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يفتتح اليوم الثلاثاء نيابة عن سموه معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور   عبدالرحمن بن حمد الداود مؤتمر التمريض الأول بعنوان ( التمريض في المملكة العربية السعودية : العلوم والمهنة بين التحديات والحلول ) الساعة السابعة مساءً بقاعة عسير بفندق قصر.

ويهدف المؤتمر الى التركيز على عدد من المحاور المتمثلة في إلقاء الضوء على تعليم التمريض الجامعي، والتعرف على المشكلات والتحديات التي تواجه التمريض كمهنة في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الاطلاع على الجديد في مجال علوم التمريض.

وتشمل فعاليات المؤتمر على 6 جلسات علمية موزعة على يومين، يتحدث خلالها عدد من المتحدثين العالميين من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والبحرين والأردن ومصر، بالإضافة إلى عدد من المتخصصين والأكاديميين من الجامعات والقطاعات الصحية السعودية.

 كما يقام على هامش المؤتمر، معرض متخصص تشارك فيه عددٌ من الجهات الصحية الحكومية والخاصة وذلك لعرض نشاطاتها وبرامجها.

 كما يشارك في تنظيم جلسات المؤتمر عدد من طلاب وطالبات الجامعة بالإضافة إلى قياسات لمستويات السكر والضغط والوزن للراغبين من الضيوف المشاركين في المؤتمر من خلال ركنين للرجال والنساء، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الطلاب والطالبات في مختلف اللجان المنظمة للمؤتمر.

من جهتها أعربت عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات بالجامعة رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتورة شنيفاء بنت محمد القرني عن سعادتها برعاية أمير منطقة عسير لفعاليات المؤتمر، معتبرة ذلك دافعا كبيرا للعاملين في تنظيم المؤتمر لبذل أعلى الجهود لإنجاحه، مشيرة إلى أنه اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت عددا كبيرا من المشاركات العلمية المحققة لأهداف المؤتمر، وقالت: بلغ المتسلم منها، 116 عملا علميا، قُبل منها 66 مشاركة ذات جودة علمية مميزة قسمت لـ 33 عرضا تقديميا و33 ملصقا علميا”.

يذكر أن المؤتمر سيوفر للمشاركين، 20 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

من جهتها أوضحت وكيلة  كلية التمريض بأبها الدكتورة عدلية توفيق أن المؤتمر يأتي أيضا إلى تبادل الخبرات بين الكليات المشاركة و الدول المشاركة.

وقالت: المؤتر سيكون الخطوة الأولى للوقوف على أهمية مهنة التمريض للمملكة العربية السعودية و الدول المشاركة الأخرى , و سيكون بمثابة العمود و الوتد الذي سوف يرتكز عليه كل  من يعمل بالمجال الصحي و خصوصا ً مهنة التمريض بشكل عام”.

إلى ذلك أبدت الأستاذ المشارك بكلية التمريض الدكتورة هالة جبر سعادتها بتنظيم هذا المؤتمر وقالت” وجدنا حماس كبير من قبل الطلاب للمشاركة في المؤتمر”.

وأضافت “تأتي مشاركة الطلاب بأبحاث علمية”.

من جانبها أوضحت الطالبة بالمستوى الـ6 بكلية التمريض والمشاركة بالمعرض  مشاعل الأسمري أن وجود مثل هذه المؤتمرات يمثل لنا أمر مهم لأنه سيلبي لنا  احتياجاتنا كطالبات تمريض.

>

شاهد أيضاً

البيئة”: 10 أيام على انتهاء مهلة استيراد الخضروات والفواكه الطازجة دون أذونات استيراد إلكترونية

صحيفة عسير ــ واس دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الموردين الراغبين في الحصول على تراخيص …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com