محافظ محايل يرعى احتفال التعليم باليوم الوطني

image

صحيفة عسير محايل_ محمد عسيري:

رعى محافظ محايل عسير الاستاذمحمد بن سعود أبو نقطة المتحمي ومدير تعليم محايل الأستاذ هاشم بن علي الحياني.. أقامت إدارة التعليم احتفال اليوم الوطني الخامس والثمانين على مسرح الإدارة بحضور رؤساء المراكز ومديري الدوائر الحكومية والمشائخ ورجال التعليم والأهالي وعدد طلبة المدارس.

وكان في استقبال المحافظ كشافة التعليم بالصيحات والأهازيج الترحيبية والوطنية, ثم قص سعادته شريط المعرض المعد لهذه المناسبة الوطنية الغالية على الجميع, وقد احتوى على لوحات فنية ورسومات لمجموعة من طلاب المدارس في جميع القطاعات التابعة للإدارة ومختلف المراحل الدراسية في التعليم العام والتربية الخاصة وهي رسومات نابعة من مواهب وأفكار بحس وطني تعزز الانتماء الوطني لدى الطالب وحبه لهذا الوطن الغالي.

وكرّم سعادة المحافظ المشرفين على المعرض بقيادة رئيس قسم التربية الفنية الأستاذ جابر الفاهمي ومجموعة من مشرفي ومعلمي التربية الفنية بالإدارة, وانتقل سعادته بعد ذلك إلى مقر الحفل ليبدأ -بعد السلام الملكي وتلاوة القرآن الكريم- بتكريم أبناء الشهداء على الحدود وأبناء شهداء تفجير مسجد طوارئ عسير.

وأكد شيخ شمل قبائل آل موسى الشيخ محمد بن محي الدين آل مخالد في كلمته التي ألقاها نيابة عنه ابنه “سليمان”: أن الاحتفال باليوم الوطني يأتي تجسيداً واضحاً ونموذجاً حقيقياً لمشاعر الفرح والولاء والانتماء الحقيقي للوطن والقيادة الرشيدة.

فيما عبّر مدير التعليم هاشم الحياني شكره الجزيل لراعي الحفل وأنه يقف خلف هذه الانجازات في كل كبيرة وصغيرة, وعن هذه المناسبة الغالية قال: إن ذكرى اليوم الوطني تُعد تأكيداً للجهد الذي بذله موحد هذا الكيان “الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود”- رحمه الله- في لمّ شتات هذه البلاد وجمع الصف تحت راية واحدة، وإبرازاً لجهود خمسة وثمانين عاماً حافلة بالتنمية والتطور في شتى المجالات، وأبناؤه البررة من بعده.

وكان لشعراء المحافظة قصائد وطنية ووجدانية في هذا الحفل تغنى بها الشاعر أحمد المنجحي والشاعر حامد الصافي لاقت استحسان الحضور, بالإضافة على عرض مرئي عن لأعمال المدارس من تجميع الأستاذة سارة الأسمري بقسم الإعلام التربوي, ثم فاجأ الحضور أحد الطلبة بالحديث عن هذه الذكرى الوطنية باللغة الانجليزية.

وقال راعي الحفل في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المشرف على جامعة الملك خالد فرع تهامة الدكتور محمد آل مزهر: إن هذه المناسبة الكريمة التي نسترجع فيها مواقف السلف الذين عملوا تحت راية التوحيد في ظل القيادة الحكيمة المتمثلة في الملك عبدالعزيز- رحمه الله- مع رجاله المخلصين وأبناء هذا الوطن الذين أسسوا بنياناً شامخاً”.

وأضاف: إننا وصلنا إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”- حفظه الله-” الذي أسأل الله أن يكون عهد خير ونماء وأن يحفظ لهذه البلاد مليكها وقائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأن يسدد خطى سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ليكونا عوناً له وسنداً وأن يوفقهم لما فيه خير البلاد والعباد”.

وقدّم مشرفي النشاط الطلابي أوبريت “أنا سعودي” بمشاركة معلمي التربية البدنية وعدد من طلبة المدارس بالزي الرسمي والعسكري والموروث الشعبي تحت إشراف صاحب الرؤية الفنية الجميلة والإبداع في الإخراج والتنسيق على خشبة المسرح رئيس النشاط الثقافي الأستاذ حسن موسى آل عقيل, وشارك سعادة المحافظ المحتمي أبنائه الطلاب الألوان الشعبية ليعبر عن فرحته وفخره واعتزازه بهذا الوطن الجميل.

imageimageimageimageimageimage>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تقر إستراتيجية جديدة لتطوير الابتعاث والتميز الأكاديمي

صحيفة عسير _ واس كشفت جامعة الملك خالد عن تطوير آليات وضوابط الابتعاث لطلاب الجامعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com