“البيت الوردي” للكشف عن سرطان الثدي في بيشة

image

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي : 

نيابة عن مدير صحة بيشة دشن المساعد للصحة العامة / محمد ال قمشة وبحضور الدكتور / مشبب الغامدى عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة والدكتور / عبدالله الشهراني استشاري طب اسرة ومجتمع وعدد من مدراء القطاعات الصحية ” البيت الوردي لجمعية زهرة للكشف المبكر لسرطان الثدي” والذي اقيم بمقر كلية العلوم الصحية للبنات وياتي هذا العمل ضمن فعاليات شهر اكتوبر2015 للتوعية واجراء الفحص المبكر .

وقد أشار آل قمشة في كلمته الافتتاحية أن برنامج الكشف المبكر من أنجح البرامج للكشف عن مرض أكثر أهمية كون سرطان الثدي يعتبر أعلى الأمراض انتشارا بين النساء في المملكة وأن طرق الكشف المبكر سهلة وميسرة سواء عن طريق الفحص الذاتي او بواسطة الاجهزة التشخيصية والاشعاعية حيث أن 97% من الحالات التي تكتشف مبكرا يتم شفاءها شفاء تام بفضل الله .

ولأهمية الامر سعت الوزارة إلي تجهيز العديد من مراكز الفحص المبكر الثابتة والمتحركة في الاماكن العامة .

من جانبه رحب د/ مشبب الغامدي بفكرة البيت الوردي و إقامته بداخل كلية التمريض للبنات وأكد انهم يسعون لتحقيق اهداف جمعية زهرة لنشر الوعي بين سيدات المجتمع السعودي والكشف المبكر والعلاج والوقاية باذن الله .

وأضاف إننا فى كلية العلوم التطبيقة لا نألوا جهدا في تقديم كل مامن شأنه خدمة وإسعاد ووقاية سيدات وبنات مجتمع محافظة بيشة .
أوضح بذلك لصحيفة عسير عبدالله سعيد الغامدي المتحدث الرسمي بصحة بيشة .

image

image>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com