حضرها أكاديميون وإعلاميون وكرم فيها الرعاة
 
اختتام دورة ” المهارات الصحافية ” بحضور 83 مشارك في لجنة الموظفين

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : 

اختتمت دورة المهارات في كتابة الخبر الصحافي التي أقيمت في قاعة لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين برنامج مواهب عسير للشباب ( فعاليات ) فعالية دورة مهارات كتابة الخبر الصحفي ” ، بحضور كثيف بلغ 83 متدرب بينهم أكاديميين في مجال الإعلام وعدد من أبرز الصحافيين بمنطقة عسير وطلاب جامعة الملك خالد ، وعشاق الصحافة ، وبعض الناطقين الإعلاميين للإدارات الحكومية ، وتناولت الدورة الجانب المهني وكواليس وقوانين الخبر الصحفي وكيف كتابته وبعض الأسرار الخفية المهنية التي يتطلب إتقانها قبل الكتابة وضرورة التقيد بالتوثيق والمصداقية والمسؤولية  ، وتعتبر الدورة الحالية الأولى وستقام عدة دوات أخرى مماثلة في أبها ومنطقة عسير ، وقدمت الدورة مجاناُ للمتدربين ، إضافة لبعض ابرز الشخصيات من ذوي الاحتياجات الخاصة في أبها  .

وقدم الدورة الإعلامي القدير محرر صحيفة الحياة بعسير والمدرب المعتمد ” يحيى جابر ” ، وفي نهاية الدورة كرمت اللجنة برئاسة الدكتور حسن آل سلمان رعاة الدورة وهم : ـ شركة للخلاطات لأصحابها رجلا الأعمال ، مؤسسة خدمتي لصاحبها رجل الأعمال المهندس أحمد الصوقعي ومدارس خصال العلم العالمية .

وقد أثني الدكتور حسن آل سلمان على الرعاة وأكد أنهم يساهمون في خدمة المجتمع وكان لهم الأثر في إنجاح الدورة الإعلامية الأولى من نوعها في المنطقة .

من جانبه شكر آل سلمان وزارة الشؤون الاجتماعية التي أقرت برنامج فعاليات في برنامج مواهب عسير للشباب التي أقيمت الدورة على أساسة وشكر فرع الوزارة بالمنطقة ومدير الفرع الأستاذ عبد الحكيم الشهراني ، ومدير مركز التنمية بخميس مشيط عيسى حنبوط .

وأشار الراعي رجل الإعمال شاهر عبدالله و رجل الإعمال  إلى ان الدورات الصحافية للجنة بالذات ستكون تحت رعاية الشركة ونؤمن بدور الإعلام والشباب في خدمة المجتمع وتحمل المسؤولية المهنية والإعلامية الصحيحة وتوجيه الرسائل المفيدة والرقابة بمسؤولية وهذه الدورات مفيدة للغاية وخصوصاً انها معتمدة ويشرف عليها أساتذة في الإعلام مميزون .

فيما الراعي رجل الأعمال المهندس أحمد الصوقعي يشرفني حضور ورعاية الدورة وسعدت للغاية بالعدد الكبير والمستوى العلمي الرائع والرسائل الهادفة التي وصلت المتدربين والدور المسئول والمهني العالي الذي تعلمتاه وبعض إسرار العمل المهني والجوانب الخفية في الخبر الصحافي ، مشيراً إلى أن أكاديميين متخصصين في الإعلام أشادوا بالدورة ومستواها العالي مهنياً وهو ما يؤكده طلب عدد من الجامعات طلب أقامة الدورة فيها .

أما الأستاذ أحمد محسن مشرف مدارس خصال العلم فقد أشار إلى أن الدعم جاء لخدمة المجتمع الذي اعتبره واجب على كل مواطن ومقيم في مجتمع أسري قوي يعمل الجميع فيها على خدمة الوطن العزيز .

برنامج مواهب عسير فعالية ( فعاليات ) التابع للجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين وعد بتكرار الدورة ودورات إعلامية أخرى طوال السنوات القادمة ودون انقطاع ، مطالبين كافة الراغبين في الالتحاق بالدورات الإعلامية إرسال الاسم الرباعي على الواتساب 0547549957 الأستاذ عادل  ، وللراغبين في الرعاية الخاصة بالدورات الرقم0505560494  ـ  ويقدم للراعي مميزات خاصة .

الجدير بالذكر أن المدرب الإعلامي القدير الصحفي ” يحيى جابر ” له خبرة صحفية 23 عام في الصحافة الورقية ، حائز على العديد من الدورات والدبلومات الصحفية في عدد من الصحف السعودية والعربية منها الحياة ، الأهرام المصرية ، أخبار اليوم المصرية ، الجمهورية المصرية ، وغيرها من الصحف والمعاهد والجامعات وعمل في عدد من الصحف السعودية منها الجزيرة السعودية وعكاظ والرياضي والوطن السعودية وأخيراً محرر صحيفة الحياة السعودية لأكثر من 5 سنوات ولا يزال ، وحاصل على أكثر من 188 شهادة شكر من الإدارات الحكومية وغيرها  تخرج من تحت يده العديد من ابرز الصحافيين بالمنطقة .

image

image

image

image

image

image

image

image

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تستضيف ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”

صحيفة عسير _ أبها انطلقت أمس فعاليات ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”، التي تستضيفها جامعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com