المنظمة العربية: مرحلتان لتهيئة أبها لاحتفالاتها بلقب عاصمة السياحة

DSC_1935

صحيفة عسير-أماني عبدالله:

أوضح مستشار رئيس المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية سعد الضامن أن المنظمة بدأت العمل مع الجهات ذات العلاقة لتهيئة مدينة أبها قبل حلول عام ٢٠١٧ التي ستكون خلاله عاصمة للسياحة العربية، وذلك عبر مرحلتين، الأول استشكافية وتحضيرية من عام ٢٠١٦.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامها في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير للجان الفرعية التحضيرية لمناسبة فوز أبها بعاصمة السياحة العربية، بحضور أمين اللجنة التنفيذية طارق خان ومنسق اللجنة التنفيذية المهندس سالم المصلح ورئيس لجنة الطرق المهندس عبدالله المحايلي ورئيس لجنة الزراعة عبدالله الويمني ورئيس لجنة المجتمع المحلي عبدالله الهنيدي ورئيس لجنة التحسين والتطوير المهندس عبدالكريم أبوخرشة ورئيس لجنة الخدمات والمرافق المهندس خالد العمري ورئيس لجنة التقييم والمتابعة محمد آل طالع ورئيس لجنة البرامج والفعاليات مشبب القحطاني وأعضاء فريق مشروع مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” نواف زياد ونواف آل زلفة وهشام المحالي.
وقال الضامن: “إن أبها أمام تحدي لتظهر بالمظهر اللائق الذي ينشده أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان وأمام ٢١ دولة عربية وكذلك مجتمعها الطامح”، مشيرا في الوقت ذاته أن أبها ليست حديثة في المجال السياحي، بل أنها تملك تاريخ حافل يمتد لـ ٤ عقود.
وأكد الضامن أنه سيتم عقد دورات مكثفة طوال ٢٠١٦ لتهيئة كافة المعنين قبل حلول احتفالات المدينة باللقب ٢٠١٧.

يشار إلى أن الضامن ركز خلال الورشة على كيفية إعداد الاستراتيجيات والخطط، وأهمية إشراك المجتمع والشباب في التحضير للمناسبة.
بدوره، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية طارق خان أن رؤساء اللجان الـ١٣ سيقدمون الهدف الرئيسي لكل جنة والخطط التي تحقق ذلك وآليات التتفيذ والأعضاء لكل لجنة والميزانية المقترحة الاثنين القادم.

من جهته، قال رئيس لجنة المتابعة والتقييم المهندس محمد آل طالع إن سيتم متابعة وتقييم كافة أعمال اللجان الفرعية ورفعها للجنة التنفيذية التي يترأسها أمين المنطقة صالح القاصي ونائبه مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بالمنطقة محمد العمرة.
من جانبه، لفت رئيس لجنة الخدمات والمرافق خالد العمري أن العمل جاري لإنجاز المهام وسط متابعة رئيس اللجنة العليا أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com