نسب احتياط لتلافي نقص الكتب المدرسية

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

وجه المدير العام لإدارة المقررات المدرسية في وزارة التعليم خالد السليمان بتحديد نسب زيادة احتياط الكتب المدرسية لكل إدارة تعليم، تلافيا لأي نقص مستقبلاً بحسب ما أكده مصادر مطلعة .

وأوضح المصدر أن إدارة المقررات ألزمت الإدارات التعليمية برفع تقرير فصلي حول ما تم في عملية توزيع الكتب للطلاب وأساليب تحسين الإجراءات عما تم في الفصل الدراسي الأول.
وقال إن إدارة المقررات تواصلت مع مركز المعلومات في وزارة التعليم للتركيز في الحصول على الأعداد الحقيقية المسجلة في جميع إدارات التعليم في نظام نور.

وأضاف أن هذا التواصل أتى بعد ما تمت ملاحظته من الطلبات المتكررة للتعزيز الفصل الدراسي الحالي مما يعني وجود خلل في التوزيع أدى إلى تأخر الكتاب عن الطالب.
وأشار إلى أن إدارة المقررات شددت على ضرورة مراجعة نظام نور والتأكد من الترحيل وترفيع وتثبيت جميع الطلاب في المراحل الدراسية.

إلى ذلك أنهت الإدارات التعليمية اختيار مشرفين ومشرفات للمقررات المدرسية أحدهم في تخصص اللغة الإنجليزية ويمثلون لجنة خاصة يرأسها مدير إدارة التخطيط والتطوير في الإدارة التعليمية، ومن المقرر أن تجتمع هذه اللجنة مرتين قبل بدء كل فصل دراسي لرفع تقرير لمدير التعليم عن توفر المقررات المدرسية في المستودعات ووصولها للمدارس.>

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com