رسوم على المواقف الطولية في خميس مشيط

image

صحيفة عسير – خميس مشيط :

وقع أمين منطقة عسير صالح القاضي في مكتبه مؤخراً عقدا لاستثمار المواقف الطولية في شوارع محافظة خميس مشيط بحضور رئيس بلدية المحافظة مسفر الوادعي ومدير الاستثمار بالبلدية سعد الخماش.

القضاء على العشوائية

وأوضح المتحدث الرسمي لبلدية خميس مشيط بدر القرني :” أن تدشين مرحلة الاستثمار في المواقف يعد على الطريقة العالمية في عدد من الدول، مؤكدا حرص أمين عسير على الاستفادة من تجربة استثمار المواقف الطولية في عدد من المدن العالمية والخليجية مثل دبي وأبوظبي وفي مدن سعودية كالخبر وجدة، مبينا تأكيد أمين عسير على أن المهنية في التنفيذ هي المعيار الحقيقي لنجاح المشروع، مشيرا إلى أن هذه التجربة أسهمت بشكل فعّال في القضاء على عشوائيات المواقف وفك الازدحامات المرورية “.

نقل التجربة العالمية

من جهته، أكد الوادعي أن مشروع استثمار المواقف الطولية في المحافظة نتاج عمل إدارة الاستثمار في بلدية خميس مشيط، إذ إنها سعت إلى نقل التجربة من عدد من المدن العالمية وعملت على تطويرها فنيا، مبينا أن المحافظة ذات كثافة سكانية كبيرة ما خلق مناطق مزدحمة ومواقف عشوائية داخل البلد، لافتا إلى أن هذا المشروع سيسهم في خلق منطقه تسوق صحية ويوفر مئات المواقف التي كانت تستغل بعضها لأسابيع متتالية.

وأضاف: كما أن المشروع سيفك الاختناق داخل المنطقة المركزية في المحافظة التي يوجد بها عدد من الأسواق مثل سوق الذهب والسوق القديم وسوق العطور والملابس وسوق النساء وسوق الحرف وبعض المولات، وسيعطي البلدية فرصة في تقديم فعاليات كثيرة داخل البلد.

عزوف المتسوقين

بدوره، بين الخماش أن الرؤية الاستثمارية لديهم في استثمار المواقف الطولية يعود إلى الحاجة الماسة للمواقف وعزوف المتسوق الحقيقي وزائر المحافظة عن الذهاب لمنطقة البلد بسبب عشوائيات المواقف وعدم استغلالها الاستغلال الأمثل، موضحا أن الشركة المشغلة درست عطاءها الفني والمالي دراسة فنية ومالية ووقع الاختيار عليها وستبدأ تنفيذ الأعمال خلال الأسابيع القادمة. وأشار الخماش إلى أن تنفيذ الأعمال مصحوب ببرنامج تثقيفي للمواطنين والمقيمين، مؤكدا أن العمل الاستثماري في البلدية عندما وجد التشجيع الكامل من الأمين ورئيس البلدية أصبح عملا مشوقا ويتسم بالاحترافية.>

شاهد أيضاً

محافظ المندق ورئيس مركز بالشهم بالباحة يفعلان حملة “الأمر بالمعروف” (الدين يسر)

صحيفة عسير _ يحيى مشافي فعّل محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن، حملة (الدين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com