في استطلاع لصحيفة “عسيـر” : 84 % يعتقدون أن أبها غير مؤهلة لتكون عاصمة السياحة العربية

Abha

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي :

أظهرت نتيجة استطلاع قامت به “صحيفة عسير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن حوالي 84% يعتقدون أن البنية التحتية لمدينة أبها لاتؤهلها لأن تكون عاصمة للسياحة العربية .

وشارك في الاستطلاع أكثر من 850 شخصاً وكان السؤال المطروح على المصوتين “هل تعتقد أن البنية التحتية لمدينة أبها تؤهلها لأن تكون عاصمة للسياحة العربية” ، وأظهرت نتائج أن حوالي 714 شخصاً صوتوا بـ لا ، فيما صوت حوالي 136 شخصاً بـ نعم ( 14 %) .

وتركزت انتقادات قراء ومتابعي صحيفة عسير حول ضعف مشاريع الطرق وعدم توفر فنادق ونزل سياحية تليق بمكانتها السياحية كأكبر مصايف المملكة العربية السعودية ، منتقدين تعثر وتأخر الكثير من مشاريع تطوير البنية التحتية ، ويتسائل أحد القراء هل يوجد في أبها حديقة نموذجية بمسطحات خضراء ومرافق كاملة ؟ فيما يستغرب يحيى السميري كثرة تحويلات الطرق والمطبات والصبات الخرسانية في مدينة ستكون عاصمة للسياحة العربية عام 2017 م .

فيما يرى حسن محمد أن أبها تنقصها الفنادق فلايوجد فيها فنادق ترتقي لمستوى أقل الفنادق في البلدان المجاورة ، ويتفق معه ماجد الحسين الذي أكد أن أبها كطبيعة مؤهلة لكنها تفتقد للكثير من الخدمات ، وينتقد قارئ آخر ضعف خدمات النظافة في العديد من منتزهات أبها مما يشوه جمال المنظر العام ويحد من استمتاع السياح بها .

وكانت لجنة الخبراء بجامعة الدول العربية قد اختارت في 10 يونيو 2015 مدينة أبها عاصمة السياحة العربية ، وكان التنافس محصوراً بين أبها السعودية وجبيل اللبنانية، حيث وقع الاختيار على أبها لتكون عاصمة للسياحة العربية عام 2017م .

يُشار إلى أن أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية وأهم مدنها، حيث يوجد بها مقر الإمارة وفروع الوزارات. وتقع أبها على جبال الحجاز، يجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل.

وتعتبر أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر. وتسمى عروس الجبل، كما تسمى سيدة الضباب، وكذلك أبها البهية، بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

>

شاهد أيضاً

جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة لدورتها الثالثة في تصفياتها الأولية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وسط ترقب كبير من الطلبة والطالبات في كافة مناطق المملكة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com