مدير صحة بيشة يدشن حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية‏

image

صحيفة عسير – شذى الشهري :

دشن مدير الشئون الصحية بمحافظة بيشة /عامر بن مشارى الصعيرى صباح اليوم حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وحضر التدشين المساعد للخدمات العلاجية والمساعد للصحة العامة بصحة بيشة.

وقد أشاد الصعيرى بالاستعدادات لتنفيذ الحملة على مستوى جميع المرافق الصحية بيشة والمرافق الصحية فى محافظتى تثليث وبلقرن وتمنى للفرق الصحية المشاركة فى الحملة كل التوفيق والنجاح .

أوضح ذلك عبدالله سعيد الغامدى المتحدث الرسمى بصحة بيشة ، وأضاف ان البرنامج الوطنى للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية تهدف من خلالة الوزارة إلى التقليل من عدد الإصابات والحد من إنتشار الانفلونزا ، وهذا البرنامج سيستمر لمدة خمسة سنواتإابتداء من العام الماضي .

وبين الغامدي أن المستهدف من الحملة لموسم الشتاء الحالي الفئات التالية ، العاملين الصحيين ، ذوي الأمراض المزمنة ، الحوامل وهي نفس الفئات التي استهدفت في العام الماضي وتقدر بحوالي 30 ألف شخص .

وقد تم إضافة فئتين جديدتين لحملة العام الحالي وهما الفئة العمرية اكبر من 50 عاما وهي تقدر بحوالي 18 الف نسمة وفئة الاطفال من 6 شهور الى 5 سنوات وعددها التقديري حوالي 26 الف ، بمعني ان اجمالي المستهدفين لهذ العام بلغ 75 الف شخص .

وأضاف الغامدي أنه تم فعلياً البدء بالحملة في المراكز الصحية  ، والمستشفيات منذ الأسبوع الماضي ، حيث تم توزيع حوالي 15 الف جرعة على القطاعات الصحية والمستشفيات وهي كامل الكمية المستلمة من الوزارة .>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com