أمير عسير يرعى حفل تخريج حُفاظ وحافظات القرآن الكريم‏

image

صحيفة عسير – أحمد شيبان – علي الشديدي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم مساء اليوم, حفل الدفعة الـ 39 لحفاظ وحافظات القرآن الكريم لعام 1436هـ, وذلك بفندق قصر أبها.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أمين عام الجمعية بمنطقة عسير يحيى بن محمد آل فايع كلمة أكد من خلالها أن الجمعية بلغت ولله الحمد ما يقرب من نصف قرن من الزمن وهي تؤدي رسالتها ودورها بفضل من الله عز وجل ثم بدعم ومؤازرة حكومتنا الرشيدة التي اتخذت دستورها القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة, وأسسها وأرسى قواعدها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -.

وأوضح آل فايع أن الجمعية خرّجت المئات من الحفاظ والحافظات لكتاب الله, حيث وصلت إلى جميع محافظات ومراكز المنطقة بفضل الله ثم بدعم سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز المادي والمعنوي.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور مسيرة الطلاب الخريجين, واستمع إلى عدد من التلاوات القرآنية, ثم ألقى مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير حجر العماري كلمة أشاد خلالها بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في الاهتمام والرعاية لحفظة القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم, التي بذلت في خدمة القرآن الكريم العناية الخاصة والتشجيع على حفظه وتلاوته وفتح مدراس تحفيظ القرآن الكريم وطباعته ونشره في جميع بقاع الأرض.

عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة عسير معهد أبها لإعداد معلمات تحفيظ القرآن الكريم, واستمع سموه إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة, ثم شاهد عرضاً مرئياً عن جهود الجمعية خلال العام الماضي.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الطلاب المتميزين والجهات الداعمة والمشاركة, كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

image

image

image

 

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com