​ تفعيل زيارات المشرفين في نظام نوربتعليم أحد رفيدة

ناقش مدير مكتب التعليم بأحد رفيدة الاستاذ حامد بن حمدان الشمراني خلال لقائه بالمشرفين التربويين بقاعة الاجتماعات بالمكتب مؤخرا، استثمار نظام نور في توثيق الأساليب الإشرافية ومؤشرات الإداءالإشرافي.
وتم خلال اللقاء التعرف على آلية تسجيل المشرف للأساليب الإشرافية ، والزيارة الإشرافية والزيارة المدرسية ، وإسناد وربط المشرف بالمستفيدين، واستمارة التشخيص والتقييم في برنامج نور،إضافة إلى التعرف على بعض العقبات التي تقابل المشرف أثناء تسجيل الزيارة واقتراح الحلول المناسبة لها.
وأشار الشمراني بأن وزارة التعليم تحرص دائماً على تطوير العمل في الميدان التربوي، سواء في المدارس أو من خلال تطوير أداء مكاتب التعليم ،والذي يشمل تطوير أداء المشرف التربوي من خلال نظام نور في توثيق الأساليب الأشرافية، ومؤشرات الأداء الإشرافي التي تمت مناقشتها مع المشرفين التربويين بالمكتب.
وبين الشمراني بأن التنظيم الجديد هو دعم للمشرف التربوي من أجل التركيز على مهامه الأساسية، والعمل على تطوير عمليات التعليم والتعلم بالمدرسة، من خلال تجويد العمليات الإشرافية التي يمكن قياس أثر أداء المشرف التربوي، وفق المعايير المهنية مشيرا إلى أهمية تفعيل الدليل التنظيمي والإجرائي للمدرسة.

>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com