أمانة عسير تدشن خدمة “إضافة معلومات مكانية”

0.84971800 1447139141

صحيفة عسير _ علي الشديدي:

عقدت وكالة الأراضي والمساحة بأمانة منطقة عسير ورشة عمل عن خدمة “إضافة معلومات مكانية” بنظم المعلومات الجغرافية في نظام التعاملات الإلكترونية الخاص بالأمانة ، وذلك بمسرح الأمانة بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي ووكلاء الأمانة وعدد من مديري الإدارات ولفيف من الفنيين و المهندسين والمساحين والمراقبين الفنيين بالأمانة .
حيث قدّم وكيل الأمين للأراضي والمساحة م. ومحمد أحمد آل طالع شرح عن أهمية تحديث الأنظمة المكانية بشكل دائم وتغذية النظام باستمرار ليتواكب مع الاحتياج المستمر له ، وتطرق إلى مستويات الدقة المطلوبة في المعلومات والأماكن الخاصة بها ، واستعرض م. محمد أحمد آل طالع مكونات نظام إدارة المدن والمحطات المرجعية ومشاريع الرفع المساحي وبناء الخارطة الأساسية ومشروع إنشاء قواعد بيانات مركزية وقال بأن في عسير يوجد 4 محطات مرجعية وهي في أبها وخميس مشيط وطبب والشعف وتبلغ تغطية كل محطة 70 كلم .
وأوضح أن المعلومات التي تم جمعها لهذه الأنظمة تتطرق الحدود الإدارية والمخططات المعتمدة والتجمعات السكانية والدراسات العمرانية وغيرها من الخدمات الإضافية التي يتم الاعتماد عليها في تقسيم المشاريع وتحليل المعلومات .
هذا وأوضح م. توفيق النمري مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية أن الإدارة ستبدأ بإعداد برنامج تدريبي على النظام والتطبيقات الخاصة به لجميع إدارات الأمانة حسب ما وجه به أمين منطقة عسير .

>

شاهد أيضاً

تحقيقا لرؤية 2030 لزراعة 10 مليار شجرة ..
 
الكلية التقنية بأبها بالتعاون مع فرع الزراعة بعسير تنفذ مبادرة عمل تطوعي لغرس 600 شجرة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com