“الأمن الفكري “

 

IMG-20151110-WA0023

 

“الأمن الفكري ”

حمود آل عمر

نحن نعي ونعلم ان الفكر هو محط الأنظار للشخص في تصرفاته وافعاله وما يقوم به ، ان الانسان يختزن بحصيلة هائلة من المعلومات ويقوم بترجمتها حسب ما يؤثر عليه وقد اصبح زمننا هذا منتشر به كثير من ردود الأفعال التي تدل على ان هناك غزو فكري قوي ومنظم ومتابع وهذا لانجد له مصدر واحد او محرك واحد فقد تعددت المصادر او المحركات ولكن جوهر النتائج أنها واحده فهي ترمي للإجرام بأنواعه وأشكاله .
من هذا المنطلق ومن هذا المنبر اناشد وزارة التعليم سواء التعليم العام او التعليم الجامعي بجميع أصنافهم ومستوياته ومسمياته ان يبدأ بتنظيم وإعداد دورات تدريبية تثقيفية و توعوية للطلاب بجميع مستوياتهم وإنصافهم عن ما يسمى ” بالامن الفكري ” ويستضاف من يكون قادر على العطاء في هذا المجال سواء من جهات أمنية او من له تخصص في ذلك حتى يكون الطريق منار أمامهم ونحميهم من هذا الغزو المتعدد الأصناف .
اتمنى ان نجد التفاعل المبكر لهذه الفكره فكلنا مكملين لبعض وهدفنا حماية وطننا وأفراده من كل انحراف او انخراط وراء أفكار مضلله او توجهات سلبيه .
نحن لا مجال لدينا الان للانتظار لوقوع اكثر مما وقع ولا نبدأ باللوم على بعضنا البعض ولكن كلاً يقوم بدوره ويؤمن بالمسئوولية التي تقع على عاتقه ونسعى جميعاً لما يعود على دولتنا وأفرادها بالخير والنفع . اسال الله العلي القدير ان يديم الأمن والامان ويحفظ دولتنا و ولاة امرنا .>

شاهد أيضاً

أهالي “مركز الربوعة وكحلا وتشوية ” يطالبون بتوفير صراف آلي يلبي احتياجاتهم النقدية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ناشد أهالي مركز الربوعة والقرى التابعة له (كحلا -تشوية ) …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com