إنشاء مركز للتحكيم الرياضي لفض المنازعات

image

صحيفة عسير – علي الشديدي:

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ظهر أمس الثلاثاء بمكتبه بالمجمع الأولمبي عن إنشاء مركز للتحكيم الرياضي بالسعودية لفض المنازعات الرياضية وتكليف لجنة تأسيسية للمركز برئاسة المحامي محمد الضبعان وعبداللطيف الهريش نائبا للرئيس، وعضوية كل من: ماجد بن خثيلة وعبدالعزيز الفريان وسعود الرومي لوضع لوائح وأنظمة العمل الخاصة بالمركز الذي سيكون الجهة الوحيدة المخولة بفض المنازعات الرياضية في السعودية استناداً، للمادة الواحدة والعشرين من اللائحة التنفيذية للجنة الأولمبية العربية السعودية وموافقة الجمعية العمومية للجنة.

وستتولى اللجنة التأسيسية صياغة وإعداد مشروع النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي، وصياغة وإعداد مشروع قواعد وإجراءات التحكيم في المركز وصياغة وإعداد مشروع لوائح ونظام عمل المركز من النواحي الفنية والإدارية والمالية وصياغة وإعداد الضوابط الخاصة بإختيار المحكمين وتأهيلهم وتدريبهم وصياغة وإعداد الضوابط الخاصة بإختيار الخبراء، على أن تنتهي اللجنة التأسيسية من أعمالها خلال مدة لا تتجاوز ٦ أشهر.

وشمل تكليف الأمير عبدالله بن مساعد الاستعانة بخدمات عضو مجلس التحكيم الرياضي الدولي (CAS) الدكتور عبدالله الحيان بالإضافة لعدد من الخبراء القانونيين متى تطلب الأمر ذلك.

ويعد هذا المركز هو الأول من نوعه الذي سيتولى استقبال القضايا الرياضية والبت فيها على أساس من التحكيم.

الجدير بالذكر أن مجلس اللجنة الأولمبية العربية السعودية قرر في شهر أبريل الماضي تفويض الأمير عبدالله بن مساعد باتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة النزاعات الرياضية في السعودية.

من جانب اخر استقبل الأمير عبدالله بن مساعد بمكتبه رئيس مجلس إدارة نادي نجران هذيل آل شرمة، ورئيس أعضاء الشرف بالنادي مسعود بن مهدي آل حيدر.

حيث قدما للرئيس العام شكرهما على ما حظي به نادي نجران من اهتمام ورعاية ودعم ساهم في تذليل كافة المصاعب والعوائق التي واجهها النادي

معتبرين ما وجه به الأمير عبدالله بن مساعد لدعم نادي نجران وأندية المنطقة هو تجسيد للاهتمام الكبير الذي يحظى به أبناء المنطقة وشبابها من رعاية الشباب وكافة قطاعات الدولة وترجمة حقيقية لاهتمام وعناية القيادة الرشيدة.>

شاهد أيضاً

أمير الشرقية : نادي القادسية حقق الطموحات والآمال

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com