ضخ المياه المحلاه في ظهران الجنوب

ظهران الجنوب: سالم عروي

نجحت أمس تجربة إيصال المياه المحلاة إلى محافظة ظهران الجنوب كآخر نقطة في مشروع تحلية مياه الشقيق “المرحلة الثانية”، على الشريط الجبلي لمنطقة عسير، والممتد من محافظة بلقرن شمالا حتى محافظة ظهران الجنوب جنوبا.
وأوضح مدير عام المياه بمنطقة عسير، المهندس يزيد آل عائض،8-GNOOB-7أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة المؤسسة العامة للتحلية لتشغيل مشروع تحلية مياه الشقيق “مرحلة ثانية”؛ لخدمة الشريط الجنوبي لمنطقة عسير، مشيرا إلى أن هذا الخط مبطن من الداخل لنقل المياه من أبها إلى سراة عبيدة وظهران الجنوب والمراكز والقرى الواقعة على طول خط الأنابيب بطول نحو 179 كلم وبطاقة تصميمية 100 ألف متر مكعب يوميا.
وقال إن مشروع خط أبها ـ ظهران الجنوب يتكون من خط أنابيب رئيس بطول 147 كلم، وخطوط فرعية بطول 2.5 كلم، و6 محطات ضخ وتخزين في الواديين وعين اللوي وسراة عبيدة والحرجة والفيض والنقطة الأعلى وظهران الجنوب.
إلى ذلك، أكد مدير مكتب المياه بظهران الجنوب، المهندس محمد صالح القحطاني، خلال لقائه عددا من أعضاء لجنة الأهالي بالمحافظة، أن العمل الفعلي في توزيع مياه التحلية من محطة ظهران الجنوب سيتم خلال الاسبوع الجاري، بعد اكتمال إجراءات استلامها من المؤسسة العامة للتحلية.
واضاف أن الكميات المتوافرة كافية لتغطية الطلب المتوقع من قبل المستفيدين، داعيا إلى أهمية غرس ثقافة عدم الإسراف في استخدام المياه المحلاة؛ لأنها ثروة وطنية يجب المحافظة  عليها.
>

شاهد أيضاً

نيابة عن سمو ولي العهد..رئيس هيئة الأركان العامة يحضر فعاليات افتتاح معرض (إيديكس 2021) الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية بمصر

صحيفة عسير ــ واس نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com