مؤتمر علمي عن مرض السكر في بيشة

image

صحيفة عسير – بيشة :

في إطار فعاليات يوم السكر العالمي ٢٠١٥ م تحت شعار (لنحمي مستقبلنا ) نظم مركز السكر ببيشة مؤتمراً علمياً للممارسين الصحيين بصحة بيشة أمس الاربعاء في قاعة المحاضرات بمستشفى الملك عبدالله ببيشة .

وقد افتتح المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله ببيشة الدكتور / معتق بن سعد السرحاني المؤتمر بكلمة رحب فيها بالحضور متمنياً للجميع الممارسين الصحيين الفائدة من هذا المؤتمر بما يعكس الخدمة لمرضى السكري .
ذكر ذلك الناطق الاعلامي بصحة بيشة / عبدالله سعيد الغامدي مبيناً أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الاطباء المختصون بمرض السكر يتخلله عدداً من المحاضرات تتحدث عن الطرق الحديثه في علاج مرضى السكري وحالات السكر الطارئة وعوامل الخطورة لمرضي القلب مع السكري.
وبين الغامدي أن هذا المؤتمر قد اعتمد عدد 8 ساعات تدريب من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

الجدير بالذكر أن مركز السكري بصحة بيشة سبق وأن نظم فعاليات يوم السكر العالمي لمدة خمس أيام في أسواق هايبر بندة بيشة حيث اشتملت الفعاليات على معرض توعوي بالإضافة لعمل عدد من الفعاليات والأجنبية لمرتادي لمعرض منها فحص سكر الدم وقياس الوزن وضغط الدم وحساب كتلة الجسم وتقديم النصائح والإرشادات الصحية عن المرض ( تاريخه , عوامل الخطورة , علاماته وأعراضه , التشخيص , الخطط العلاجية والوقائية من المرض ومضاعفاته ).

image

image>

شاهد أيضاً

وكيل محافظة محايل يرعى فعالية نادي الشهيد بيوم التطوع السعودي والعالمي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  تصوير أمل الغانمي رعى وكيل محافظة محايل المكلف حمد بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com