الكوثر الصحية الخيرية تشارك في فعاليات الكشف المبكر عن داء السكري بالمنطقة

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

تشارك جمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير وضمن سياساتها وأهدافها الرامية إلى تقديم الخدمات الصحية التثقيفية والوقائية لسكان المنطقة، في فعاليات الكشف المبكر عن داء السكري وذلك ضمن البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري وبإشراف إدارة مراكز الرعاية الصحية بخميس مشيط ممثلة لإدارة مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة بصحة عسير، والتي تقام بأصداف مول بخميس مشيط في الفترة من 19 – 23 صفر 1437ه.

حيث قام سعادة الدكتور محمد بن سعيد الغامدي مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة عسير بافتتاح الفعاليات يوم أمس الثلاثاء 19 صفر 1437هـ الموافق 1 ديسمبر 2015م وبحضور عدد من المسئولين والمهتمين بالقطاع الصحي بالمنطقة، وقد قاموا بجولة على أجنحة الفعاليات.

وتحتوي الخدمات التي تقدمها الجمعية اثناء الفعاليات على عيادات الفحص الأَوَّلي للطول والوزن ومعدل كتلة الجسم, ونسبة السكر في الدم ومعدل ضغط الدم, وعيادة للاستشارات الطبية المختلفة, ويشارك في هذه الفعاليات عدد من المتطوعين من أطباء استشاريين وممارسين صحيين.

كما تشمل الخدمات أيضاً التثقيف الصحي وتوزيع البروشورات الصحية التثقيفية عن أنواع داء السكري وأسباب وأعراض الاصابة به وطرق الوقاية منه مع بعض الإرشادات الهامة لمريض السكري بالإضافة إلى أهمية النشاط البدني والفوائد الصحية للشخص السليم والمريض.

ويهدف البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري إلى تعزيز ونشر الوعي الصحي العام عن داء السكري والحد من انتشاره.

image

image

image>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com