جدل واتهامات بعد تقرير برنامج “الثامنة” عن معالجة بيشة “خبيزة”

image

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي :

أثار تقرير تلفزيوني نشره برنامج “الثامنة” على قناة mbc الجدل بعد اتهامه للمعالجة الشعبية خبيزه الشمراني ببيع خلطات سامة .

وكانت قناة mbc قد بثت تقريرا أعدته الإعلامية شذا الطيب عن المعالجة خبيزة أشهر المعالجات في محافظة بيشة وتطرق التقرير للطريقة التي تقوم بها في معالجة مرضاها الأطفال ، وأوضح التقرير أن المعالجة المشهورة تبيع خلطات علاجية سامة تبين بعد تحليلها في أكبر المختبرات أنها تحتوي معادن سامة ومبيدات حشرية وبكتيريا مما يسبب أمراضا عديدة منها تليف الكبد ؛ وهو الأمر الذي نفته “خبيزة” في حسابها على تويتر حيث أكدت أنها لاتبيع الخلطات وعلاجها يقتصر على التحنيك من الحلق واستخدام العسل -على حد زعمها – متهمة برنامج الثامنة بترويج الإشاعات .

الجدير بالذكر أن المعالجة الشعبية خبيزة الشمراني اشتهرت مؤخراً بعلاج بعض الحالات المرضية خصوصا حالات الأطفال كالتوحد ؛ وتستخدم من منزلها في مركز تبالة بمحافظة بيشة مقراً لعيادتها .

image

image

image>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

4 تعليقات

  1. غير معروف

    انامن المترددين على خييزة من سنتين وهي لاتبيع خلطات فقط عسل صافي لمن ارادومن في الصورة ليست خبيزة

  2. أشواق

    اذا خبيزه واثقه من نفسها وعملها قانوني تقدر تقدم عليهم شكوى وتجبرهم على الاعتذار وانتها الموضوع وتاخذ منهم كمان تعويض على التشهير
    بس اذا كان عملها قانوني وهي تثق من نفسها

  3. ابوحسن

    انا من المجربين عند المعالجه يقتصر علاجها على التحنيك للاطفال والعسل والتمريخ للنساء فقط

  4. ام طلال

    صحيح خبيزه لاتبيعع خلطات استغرب من الثامنه هذا الكلام اضافه الى ان المراه التي في الفديو ليست خبيزه فقد سبق ان رايتها ..اتمنى المصداقيه والشفافيه

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com