موهوبات متوسطة وثانوية بلسمر الأولى يزرن مكتبة أدبي أبها مع معلماتهن

موهوبات متوسطة وثانوية بلسمر الأولى يزرن مكتبة أدبي أبها مع معلماتهن

زارت مجموعة من منسوبات وطالبات المتوسطة والثانوية الأولى ببلسمر مكتبة نادي أبها الأدبي, وذلك ضمن برامج دعم الموهوبات بهدف إطلاع الموهوبات على سير العملية الثقافية, وتعريفهن بدور الكتاب والكاتب في بناء الوعي, وما يحقق من شراكة مجتمعية, تعود بالنفع على كل شرائح المجتمع..

وقد كان في استقبالهن في مكتبة النادي, عضو مجلس الإدارة الدكتورة إيمان عبد الله العسيري, والتي بدورها رحبت بهن, وأشادت بجهود مؤسستهن في دعم الموهبة وتحفيزها, ثم أخذتهن في جولة تعريفية على مكتبة النادي ومحتوياتها برفقة أمينة المكتبة الأستاذة نادية, وشرحت العسيري الطريقة التي يتم من خلالها تصنيف الكتب وفهرستها في المكتبة, وأجابت على جميع الاستفسارات المقدمة من الطالبات, والتي تركزت في غالبيتها حول كيف يتمكن من إصدار الكتب, وهل بإمكانهن فعل ذلك؟ كما حدثتهن بشكل مفصل عن سير عمل النادي منذ تأسيسه وحتى الآن, والأدوار التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارته النادي وفريق عمله..

من جانبهن فقد تحدثن معلمات المدرسة عن انطباعاتهن وتلميذاتهن حول هذه الزيارة, فقالت المعلمة رشيدة غازي, شرُفنا بأن كان لمدرستنا السبق كأول مدرسة تقوم بزيارة مقر نادي أبها الأدبي, مشيرة إلى أنها فُتِحت أمامهن صفحاتٌ مغلقة عن النادي وأنشطته, لم يكنّ يعرفنها من قبل, مؤكدة اتضاح الرؤية كاملة أمامهن, وذلك من خلال الشروحات والتوضيحية التي قدمتها الدكتورة إيمان العسيري, عضو مجلس إدارة النادي وأمينة المكتبة عن أنشطة النادي, وأهدافه, ولجانه, وبرامجه, منوهة بروعة وشمولية تعريفها إياهن بمكتبة النادي وإصداراته, وأضافت أن أجمل ما اشتملت عليه هذه الزيارة, هو تعريف الطالبات بأهمية دور المرأة وظهورها في العمل الثقافي, من خلال الصور المشرقة التي رأينها في النادي..

من جانبها قالت المعلمة زهراء الأسمري أنها المرّة الأولى التي تعرف فيها تفاصيل العمل في النادي الأدبي, مبينة أنها كانت لا تملك أي  معلومة عنه, وبينت سعادتها بما حملته ثمرة لهذه الزيارة, من معلومات وبرامج اسعدتها, ورأت أنها فاعلة بشكل كبير, وتستهدف كل الموهوبين والموهوبات, وأبدت شكرها للقائمين على هذا المنجز المعرفي الهام والنافع..

فيما أبدت المعلمة جبرة حنتول إعجابها بدقة وتنظيم عمل النادي, وتوزيع أدوار ومهام القائمين عليه, وتناسق الأداء فيما بينهم, مما يجعل من العملية الثقافية متكاملة وذات فاعلية طوال العام, مضيفة أن فكرة اللجان الثقافية أكدت لهن حرص واهتمام النادي بانتشار الثقافة في كل الاتجاهات..

في ختام الزيارة؛ قدمت الدكتور إيمان درع النادي نيابة رئيس مجلس الإدارة, ونقلت لهن شكره على هذه الجهود في دعم مواهب طالباتهن, واصطحابهن إلى مؤسسة منطقتهن الثقافية “نادي أبها الأدبي”, كذلك فقد دونت الطالبات ومعلماتهن عبارات إعجابهن وتقديرهن في سجل زيارات مكتبة النادي..

الجدير بالذكر أن الطالبات المشاركات في زيارة النادي هن: “أثير علي الأسمري, صفاء هاشم، نجلاء خالد، نورة عوض، أسماء الأسمري، مها الأحمري، منار أبو حسان، وجدان الأسمري، سلطانة الأسمري، شوق خازم الشهري، نوف خازم الشهري، مريم عبد الرحمن الأسمري، سارة عبدالرحمن، علياء خالد, حيث كنّ برفقة كلٍّ من المعلمات “رشيدة غازي وجبرة حنتول وزهراء الأسمري”

 

>

شاهد أيضاً

الفيحاء يتعادل مع التعاون بهدف لكل منهما في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

صحيفة عسير ــ واس تعادل فريق الفيحاء مع نظيره التعاون بهدف لكل منهما خلال مواجهتهما …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com