فنون أبها تتوج الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي ” حلوة يا عسير “

image

صحيفة عسير – علي آل عقيلة :

توج مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها الأستاذ أحمد السروي مساء ” أمس الأربعاء ” في ديوانية الفنانين في مقر الجمعية بقرية المفتاحة، الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي التي نظمتها لجنة التصوير الضوئي بالجمعية بعنوان” حلوة يا عسير” ، وذلك بحضور مدير مركز الملك فهد الثقافي الأستاذ سعيد بن محيا، والمشرف على المسابقة منسق لجنة التصوير الضوئي بالجمعية الفنان طارق آل زاهر وعدد من المهتمين والفنانين .

وكانت الصورة التي التقطتها عدسة المصور علي السحاري حققت المركز الأول ، والتي رصدت مشهدا للقط العسيري القديم في أحد البيوت القديمة بطريقة فنية احترافية ، فيما جاءت صورة الفنان زيد آل زيد ثانيا بعد أن تمكن من التقاط صورة لطفلة ترتدي الزي العسيري وتستند لأحد الجدران الحجرية القديمة ، لتجتمع في صورته براءة الطفولة وعراقة الماضي الذي احتضنته الطفلة .

وثالثاً جاءت صورة الفنان محمد البارقي، الذي رصدت عدسته حصنا حجريا قديما ، وتمكن البارقي من اختيار زاوية مبهرة في التقاط صورته التي حقق بها المركز الثالث في المسابقة .

يذكر أن المسابقة انطلقت مؤخرا بهدف رصد معالم المنطقة التاريخية إبراز مكامن جمالها وإرثها التاريخي، بعدسات مصورين محترفين، إضافة إلى منح عشاق العدسة فرصة إظهار مواهبهم والتعبير عن مكامن الإبداع لديهم عبر هذه المسابقة.

وكانت نحو 80 صورة تنافست على المراكز الأولى لهذه المسابقة ،وعمل على تحكيمها كل من: الأستاذ صالح محمد الأزرقي المصور المحترف المعروف ، والدكتور أسامة أحمد العريفي المصور الفوتوغرافي المحترف ، والفنان طارق محمد آل زاهر مقرر لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بأبها والمشرف على لجنة تحكيم المسابقة .</p

image

image

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تستضيف ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”

صحيفة عسير _ أبها انطلقت أمس فعاليات ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”، التي تستضيفها جامعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com