ريا الشهراني لـ “عسير” : كاد قلبي أن يعانق أنجم السماء فما أجمل أن يحقق المرء ما يُريد

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر :

حازت الطالبة المميزة ريا الشهراني من الثانوية الأولى بالصف الثاني ثانوي ،بتعليم بيشة بالمركز الفضي،وذلك على مستوى المملكة في مسابقة القصة القصيرة ،بمشروع المهارات الأدبية ،الذي تم تنفيذه الأسبوع الماضي بمنطقة مكة المكرمة .

صحيفة عسير الإلكترونية ألتقت بالطالبة المبدعة والمتميزة ريا عبدالله رفيع الشهراني ، وقد تحدثت لـ “عسير” قائله: الحمد الذي منّ علي وحصلت على المركز الفضي في مسابقة القصة القصيرة ،وقد تحدثت عن موهبتها في الكتابة وقالت ،بأن كتابة القصة لم تكن شغف، بل كان لتدوين اليوميات، واوضحت بانها كانت تخط المذكرات في صغرها، وفي هذا العام تاقت نفسها لأن تكتسب مهارة جديدة وتصقل مهاراتها اللغوية، فوقع الإختيار على مجال القصة القصيرة.

وأكدت ” الشهراني ” : بان أحد ركائز كتابة القصة القصيرة ،هو أن يرسل إلى ذهن القارئ هدف او رسالة معينة، وصياغة وصنع رسالة ليست بأمر إعتيادي، فهي تحتاج إلى عقل يانع.

و أشارت ” الشهراني ” : بانها حينما تم اعلان فوزها بالمركز الفضي شعرت وكأن قلبها يعانق أنجم السماء، فما أجمل أن يحقق المرء ما يُريد.

ومن جانب قالت ” الشهراني ” : هناك أشخاص كثيرون ، جعلوا قلبها باقة من العطاء الممتده ساندوها في هذا النجاح، وأولهم والدها ” الاستاذ/ عبد الله رفيع والأستاذة/ هياء مشاري” مشكاتا النور في حياتها، وصديقاتها الغاليات “قرة، شهد، طيف، مريم، غادة”، وكذلك وكيلة مدرستها الاستاذة/حنان مرزح، وأستاذة اللغة العربية الغالية الاستاذه/رفعة الشهراني، ومشرفة النشاط الاستاذة/اسماء الغامدي، وعائلتها المِعطاءة.

وقد وجهت كلمة للمهوبات في مجال كتابة القصة قائلة :أوصيكم بالممارسة والمطالعة لكي لا تُفقدوا هذه السليقة اللُغوية، واكدت بان كتابة القصص تكمن فيها أهداف سامية ترفع من شأن المجتمع.

وفي نهاية حديثها قالت ” الشهراني ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فشكرا بحجم السماء لعائلتي الذين بذلوا قصار جهدهم لكي أحقق ما أُريد، وشكراً لصديقتي الملهمة قرة العثيم، وصديقتي الغالية شهد غانم، وشكراً لمدرستي، وقسم نشاط الطالبات، وإدارة تعليم محافظة بيشة الحبيبة ،كما عبرت قائلة ثناءً وطيباً لصحيفة عسير الإلكترونية، لإتاحة هذه الفرصة الجميلة لأبوح بما في جعبتي، طاب عطائكم وأدام على محياكم السعد والهناء .

=========

شاهد أيضاً

الجوني يدشن فعاليات المخيم الكشفي التطوعي

صحيفة عسير _ مبارك المطلقة دشن مدير عام الادارة العامة للتعليم بمنطقة عسير الاستاذ سعد …

%d مدونون معجبون بهذه: