أمير عسير يكرم أعضاء لجنة التعديات بالمنطقة … واستقبل رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للاسماك

 

صحيفة عسير ـــ احمد شيبانDSC_6276 امير امير7

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة صباح اليوم أعضاء لجنة إزالة التعديات بالمنطقة بمبالغ مالية .

وبين سموه أن جهود اللجنة أثمرت في الحفاظ على الممتلكات العامة ، واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يخدم المواطن ، داعياً سموه الجميع إلى الحرص على الأمانة الملقاة على عاتقهم ، وأن يبذلوا كل ما بوسعهم لخدمة الصالح العام .

وقدم سموه شكره وتقديره لكافة أبناء المنطقة على دعمهم وحرصهم على الالتزام والتقيد بالتعليمات التي تمنع التعدي على الأراضي البيضاء من خلال إدراك الجميع أننا شركاء في المسئولية للمحافظة على هذه الأراضي كي تتحق الاستفادة الكاملة منها في دعم مشاريع التنمية .

وتضطلع اللجنة بعدد من المهام المبنية على الأوامر السامية بالمحافظة على الأراضي الحكومية وإزالة أي أحداث لا تستند على أساس شرعي أو نظامي ، وقد شكلت هذه اللجنة من الأمارة والأمانة والشرطة والزراعة والمالية ، حيث بلغ إجمالي مساحة الأراضي التي تم إزالة الاحداثات فيها على مستوى منطقة عسير للفترة من 1/1/1434 هـ حتى 30/6/1435 هـ ما يزيد على 268 مليون متر مربع ، وتم الاستفادة من هذه الأراضي لخدمة مشاريع التنمية حيث سلمت لوزارة الإسكان ما يزيد عن خمسين مليون متر مربع لمقرات معظم الأجهزة الحكومية والتي بلغت ما يزيد عن 17 مليون م2 كما تم تخصيص عدة مواقع للمدارس في مختلف المحافظات والمراكز .

من جهةٍ أخرى استقبل سموه في مكتبه بالإمارة صباح اليوم رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك الدكتور فهد بن عبدالرحمن العبيكان يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد بن جابر السهلي والذين قدموا للسلام على سموه .

واطلع سموه خلال الاستقبال على تقرير مفصّل للشركة حول مشاريعها في المدن الساحلية للمنطقة باستثمارات تبلغ الـ 500 مليون ريال ، وسيتم العمل عليها خلال الخمس سنوات القادمة .

وبارك سموه هذه الجهود التي تقوم عليها الشركة ، مبيناً في الوقت ذاته أنها ستقوم على توفير فرص عمل جديدة ، وتساهم في نهضة المنطقة على وجه العموم .

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الشركة شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة مؤكداً أن منطقة عسير تمثل عمقاً استراتيجياً لما تمتلكه من بيئة مائية نقية بعيدة عن التلوث .

وقال إننا سنرفع حجم الربيان من 3000 آلاف طن إلى 9 آلاف طن واستزراع السمك بنوعيات مميزة وفق طرق صحية حديثة .

 >

شاهد أيضاً

أمين عسير يناقش خطة الأمانة لمعالجة التشوه البصري بالمنطقة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي ناقش أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي خلال اجتماعه بمقر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com