أهالي ظهران الجنوب يشتكون من إغلاق المجمع المهني والتقني

image

صحيفة عسير – سالم عروي :

اشتكى أهالي محافظة ظهران الجنوب من إغلاق المجمع المهني والتقني منذ بداية العام الدراسي الحالي 1437/1436 وذلك بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة دون إيجاد الحلول المناسبة التي تكفل للدارسين والطلاب مواصلة دراستهم .

وقد ذكر الأستاذ عبدالكريم الوادعي بأنهم قاموا بمراجعة مدير المجمع ومسؤولي المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وذكروا لهم بأن الإغلاق سيكون لمدة فصل دراسي واحد فقط.

ولكن كانت المفاجأة بأن المجمع تسلمته الشؤون الصحية بعسير ليكون مركز طوارئ لمستشفى المحافظة في حال حدوث أي طارئ نتيجة الأوضاع الراهنة.

وهنا يتساءل الأهالي أين يذهب أبنائهم إذا كانوا لايستطيعون مواصلة دراستهم في المحافظات الأخرى. ولماذا لاتتم مواصلة الدراسة أسوة بمنطقة نجران التي تمر بنفس الظروف .

وماهي البدائل التي هيأتها المؤسسة ليكمل الطلاب دراستهم كما فعلت وزارة التعليم بالدراسة الصباحية والمسائية وهي في النطاق الأحمر خصوصا وأن بعضهم على أبواب التخرج. كما وأن بعض الطلاب يعولون على الحصول على شهادات المعهد الكثير من أجل الحصول على وظيفة تعينهم على مصاريف الحياة.

فأهالي المحافظة يناشدون المسؤولين في المؤسسة بالنظر في شكواهم وإيجاد الحلول المناسبة لمواصلة أبنائهم الدراسة.

>

شاهد أيضاً

جمعية كحلا للخدمات الإنسانية في زيارة “بر أبها”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استقبل الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس أمين عام جمعية …

تعليق واحد

  1. محمد علي كردي

    تم الاقتراح على جميع المتدربين باكمال دراستهم في اي وحدة قريبة و لكن تستمر مشكلة التنقل في الوضع الراهن
    ،،، واذا سمحتم لي هل الأهالي على علم بما يجري للمدرسين و مساكنهم و اهليهم،، فهل زرتم الفنادق و غيرها و رأيتم الأسعار التي لا تجدها في برج الفيصلية بالرياض، وذلك لكثرة الطلب لوجود عسكر و أطباء بأعداد كبيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com