جامعة الملك خالد تدرب 200 من أعضاء هيئة تدريسها بدبي

image

صحيفة عسير-علي الشديدي:
أوضح عميد التطوير الأكاديمي والجودة بجامعة الملك خالد الدكتور/ مرزن بن عوضة الشهراني أن وكالة الجامعة للتطوير والجودة، ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي والجودة، قامت بتدريب 200 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة (رجال / نساء)، وذلك بمدينة دبي خلال الفترة الماضية، عبر (5) برامج تدريبية استهدفت تطوير المهارات المهنية لديهم.

وجاء البرنامج الأول بعنوان: (تصميم وبناء المقررات الإلكترونية)، هادفا إلى إكساب المتدربين المعارف العلمية، والمهارات العملية في مجال تصميم ونشر المقررات الإلكترونية بأنواعها المتعددة، واكتسب المتدربون من خلال ذلك البرنامج عدة مهارات: كإنشاء موقع إلكتروني للمقررات التعليمية، وإنشاء وتصميم مقرر إلكتروني بأجزائه المختلفة (المحتوى – الأنشطة – الاختبارات – والتقييم)، وإنشاء وتصميم المحتوى وفق المعايير التفاعلية، وإنشاء وتصميم الكتب الإلكترونية التفاعلية، وإنشاء وتصميم المقاطع المرئية، وأخيرا إدارة المقررات الإلكترونية.

 

وحمل البرنامج الثاني عنوان: (القيادة الاستراتيجية في التعليم العالي)، هادفا إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين الإيجابية حول القيادة الاستراتيجية والتميز في مؤسسات التعليم العالي، وتعرف المتدربون من خلاله على مفهوم الاستراتيجية والقيادة، والتطبيقات الخاصة بأدوار القائد وسماته، واكتساب مهارات بناء الاستراتيجية، وتنفيذها، وخطوات بناء الخطة الاستراتيجية.

وجاء البرنامج الثالث بعنوان (استخدام التقنيات الحديثة في التدريس الجامعي)، وهدف إلى تنمية معلومات ومهارات المشاركين في استخدام تقنيات التعليم الحديثة، وتكوين اتجاهات إيجابية لتطبيقها في التدريس الجامعي، كما هدف بشكل تفصيلي إلى إكساب المتدربين المعرفة بمبادئ التصميم التعليمي، والتدرب على كتابة سيناريو لبرمجية تعليمية، وتنفيذ برمجية تعليمية تفاعلية في مجال التخصص، والتعامل مع تطبيقاتGoogle، وإنشاء نماذج واختبارات إلكترونية.

وتعنون البرنامج الرابع (استراتيجيات التعلم النشط)، هادفا إلى إكساب المشاركين المعارف، والمهارات، والاتجاهات لتطبيق استراتيجيات التعلّم النشط في التدريس الجامعي، وجعل الطالب محورا للعملية التعليمية، لتعميق المعرفة لديه وتنمية اتجاهات إيجابية نحو المادة التعليميّة، وتنمية مهارات التفكير المختلفة. 

وجاء البرنامج الأخير بعنوان (استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في التدريس الجامعي)، وهدف إلى تعريف المتدربين على أبرز أدوات التعلم الإلكترونية في القرن الواحد والعشرين، وكيفية توظيفها وتفعيلها في التدريس الجامعي.

image

>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com