“وزير العمل” يقف على استعدادات منظومة العمل لاستقبال زوار الجنادرية

IMG-20160203-WA0043

صحيفة عسير – متابعات – محمد الفلقي :
أكملت منظومة العمل ممثلة في (وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و صندوق تنمية الموارد البشرية) استعداداتها لاستقبال زوار مهرجان الجنادرية لهذا العام بهدف تعريفهم بخدمات وبرامج المنظومة من خلال مقر الوزارة الدائم المشارك في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة “الجنادرية “30 والذي يعد من أحدث الأجنحة الدائمة المشاركة بالمهرجان.

وتفقد اليوم وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في زيارة له المقر للوقوف على تجهيزات واستعدادات كافة قطاعات منظومة العمل المشاركة في المهرجان,والتقى بفريق العمل المشارك من مختلف قطاعات المنظومة

وقام عدد من متدربي برامج التدريب التقني والمهني بتجهيز المبنى من النواحي الفنية والإنشائية والذي تبلغ مساحته(2730 (متر مربع ليتميز بالطابع السعودي التقليدي ويزخر في جنباته بكل ما يتعلق بالتراث القديم والبيئة السعودية وتحمل أروقته ألوان التربة الدافئة لتعيد ذكرى اللبنات الطينية القديمة.

ويقع المقر الجديد في المهرجان بالقرب من البوابة الشرقية وتمّ تصميمه بقسمين للرجال والسيدات ,وسيبرز الجناح الخدمات التي تقدمها “منظومة العمل” لخدمة الموظفين والباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال ,وكذلك الراغبين في الالتحاق ببرامج تدريبية لتأهيتهم لسوق العمل.

بدورها ستقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شهادات معتمدة من خلال قاعات تقام فيها دورات تدريبية تطويريةقصيرة لمدة ساعة بمجالات متنوعة فكرية ومهنية وإبداعية كالسلامة المهنية والمنزلية والكهربائية وأساليب مكافحة الحرائق إلى جانب مبادئ تعلم كهرباء السيارات وصيانتها والتصوير الفوتوغرافي.

وسيحتوي الجناح على أقسام عديدة أهمها أكاديمية للطفل لتعريف الأطفال بالمهن من خلال ممارسة مهنة الكهرباء و التمديدات الصحية و الإلكترونيات وغيرها من الأعمال المهنية بالإضافة إلى مسرح تقني وقسم خاص بالسوق المهني ليتم من خلاله عرض المواقــع التي قد تشكل خطر في المنازل وكيفية مكافحتها.

ويشتمل جناح المؤسسة على قسم للتعريف بمشروع ريادة الأعمال المعني بتيسير الحصول على التمويل والتراخيص للشباب والشابات الطامحين إلى تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات.

ويتيح الجناح من خلال القسم النسائي المشارك التعريف بقطاع التدريب التقني للبنات والفرص المتاحة لتدريب المرأة السعودية في تخصصات مختلفة وجديدة يتطلبها سوق العمل, حيث سيتضمن أركاناً تعريفية بهذا المجال و مركز تجميل واستشارات مجانية وورش تدريبية وركن خاص للأطفال, كما سيتم عرض مخرجات المتدربات من منتجات للتصميم كفساتين السهرة والملابس الشعبية التقليدية والأشغال اليدوية ومنتجات التجميل.

وتحرص المؤسسة من خلال مشاركتها في المهرجان بتعريف الزوار بمختلف برامج ومشاريع المؤسسة ككليات التميز التي تمثلها كلية علوم الطيران الاسترالية وكلية لورييت الأمريكية , بالإضافة إلى المعاهد المتخصصة التي يتمّ تشغيلها بالشراكة مع القطاع الخاص و الكليات التقنية للبنين والبنات, إضافة إلى كافة البرامج التي تنفذها المؤسسة بهدف تدريب الشباب من الجنسين في المجالات التقنية والمهنية وتأهليهم لسوق العمل.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com