فريق هايكنج السعودية يقدم برنامجاً رياضياً

image

صحيفة عسير – هاشم الأسمري :
قام مكتب التحدي الجبلي ممثلاً بفريق هايكنج السعودية بقيادة مؤسسة المهندس علي بن مبارك القحطاني بعمل برنامج رياضي و ثقافي وسياحي بتاريخ ٢٩ و٣٠ من الشهر الاول للعام ٢٠١٦م بمنطقة عسير.

وقد أستقبل مؤسس هايكنج السعودية المشاركين في مدينة أبها، ومن ثم البدء في فقرات البرنامج الذي تكون من مسير جبلي سبقه يوم تراثي وثقافي وسياحي، تم فيه زيارة العديد من الأماكن السياحية والتراثية في المنطقة ومنها متحف الاجيال، ومتحف الأستاذ صالح الازرقي، ومواقع سياحية في مدينة أبها؛ ومنها منتزه السودة السياحي والقرية التراثية بالمفتاحة وسد أبها وغيرها من المواقع السياحية الرائعة بمنطقة عسير.

ومن ثم التحرك في مساء اليوم الأول إلى أسفل عقبة ضلع، وتم السكن والعشاء والسمر هناك استعداداً لبرنامج المسير الجبلي “هايكنج أبها” وذلك بوادي رخمة إلى أعلى قمة جبلية فيه وتسمى بقمة جبل رأس النحر والذي من خلاله تشاهد مدينة أبها.

وقد شارك عدد ٤٦ من أبناء المنطقه وعدد أتى من انحاء متفرقة من المملكة للمشاركة؛ وشارك في المسير بعض المقيمين من جنسيات متعددة، وقد قسم المسار إلى ثلاثة اقسام للمبتدئين والمتوسط والمتقدم وأهل اللياقة العالية حيث وصل إلى القمة عدد ١٤ مشارك وكان أصغر المشاركين بعمر ١٣ وأكبر المشاركين بعمر ٦١؛ و كان من أول الواصلين إلى القمة.
وتم قطع مسافة ٢٠ كيلو متر، ثم عادوا الى موقع الغداء بنفس الوادي بعد انجاز رحلة لا تنسى استمتع بها كل من شارك فيها.
كما أفاد مؤسس هايكنج السعوديه بإشادته بما حضي به الفريق من استقبال من منطقة عسير وبما تميزت به المنطقة من معالم سياحية وتراثية رائعة.
و وعد المهندس علي القحطاني بأن يعود فريقه مراراً وتكراراً إلى هذه المنطقة الجميلة.

imageimageimage

>

شاهد أيضاً

الهلال يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الثالثة على التوالي.. والأهلي والفيصلي يهبطان برفقة الحزم لدوري الأولى

صحيفة عسير _ الرياض توّج فريق الهلال مساء اليوم بلقب دوري كأس الأمير محمد بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com