المواطن أحدَثَ في أرض حكومية وليس لديه مستمسك شرعي
 
أمانة عسير تُصدر بياناً مفصلاً يكشف حقيقة إزالة منزل في أبها

16-1-640x336
 
 

صحيفة عسير – علي الشديدي:

نفى أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي، صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع الفيديو بعنوان “أمانة عسير تزيل منزلاً في أبها”.

وقالت الأمانة في بيان لها على لسان أمينها: إن المواطن قام بالإحداث في أرض حكومية وليس لديه مستمسك شرعي على الموقع الذي تم فيه الإحداث وهو حديقة معتمدة برقم 4154 وتاريخ 5 شعبان 1433هـ.

وأضاف: تم اتخاذ الإجراء النظامي بحق المواطن وإشعاره بالإشعار رقم 10451 وتاريخ 19 صفر 1437هـ، وقد حضر إلى إدارة التعديات ومراقبة الأراضي، وتم إفهامه بأن الموقع ممنوع البناء فيه، وتم أخذ إقرار عليه بالتوقف عن الأحداث، ولم يتقيد بذلك؛ بل استمر في الأحداث أثناء فترات المساء وفي إجازة نهاية الأسبوع.

وتابع: كل ما لدى المواطن مبايعة غير نظامية من أحد المواطنين، وقد صدر توجيه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بضبط جميع البائعين في ذلك الموقع؛ لبيعهم مواقع لا يملكون إثباتات شرعية عليها، وتَضَمّن التوجيه إحالة كافة أوراقهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقهم.

واختتم بيان أمانة عسير بقوله: إن صاحب المقطع استمر في الإحداث، وتم تطبيق النظام بحقه من قِبَل إدارة التعديات ومراقبة الأراضي بالأمانة، وتم إزالة الأحداث، وهو عبارة عن “ميده” فقط وليس كما ذكر أنه منزل، والأمانة بهذا البيان تهدف إلى توضيح الحقيقة.>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com