وسط تذمر طلابها :
 
جامعة الملك خالد تلغي الترم الصيفي لهذا العام وتختصره على الخريجين

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي ( خاص ) : 

ألغت جامعة الملك خالد بأبها ممثلة بعمادة القبول والتسجيل الترم الصيفي لطلابها المنتضمين عدا الخريجين منهم للعام الحالي الموافق 1437 هـ / 1438 هـ .

يأتي هذا القرار وسط تذمر شديد وخيبة أمل لطلابها الذين استأوا كثيرًا من هذا القرار ، واصفينه بالقرار الغير صائب و مجهول الأسباب ، بالرغم من تأجيل الترم الصيفي للعام السابق نظرًا للإحتراس الأمني التي مرت به المنطقة .

كما عبر عدد من الطلاب لـ ” عسير ” تذمرهم حول هذا القرار حيث قال الطالب : علي حمد الشهري ” من حقنا كـ طلاب منتظمين لجامعة الملك خالد بأن نفخر بما تقدمه لنا الجامعة من إمكانيات تحفزنا لرقي أنفسنا ومجتمعنا ، ولكن في حقيقة الأمر بأن إلغاء الترم الصيفي وإختصاره على بقية الطلاب يسبب لنا التأخير في حياتنا الدراسية ، وعدم اللحوق بزملائنا الذين انضمينا لهم في بداية دراستنا الجامعية ، وقد يسبب هذا القرار بالتحطيم بداخلنا والتأخر في الخطة الدراسية المقررة لنا ، ونطالب من خلال هذا المنبر الإعلامي بأن يصل صوتنا لعمادة الجامعة ممثلة بمدير الجامعة والنظر في هذا القرار ” .

وأضاف الطالب : علي ناصر القحطاني حيث قال ” بأن الجامعة قادرة على تحدي المصاعب وتسهيل مطالب طلابها التي تعتبر من حقوقهم الدراسية في الحرم الجامعي ، بعيدًا من إنتقالهم لجامعات أخرى ، الذي قد يسبب للطلاب المتاعب والخسائر ، وكذلك التغرب عن أهاليهم في عدة ساعات لن تحسب لهم بالمعدل الجامعي وهم بحاجة إلى رفع معدلهم الجامعي ، وكذلك تقليل ساعات الخطة المقررة لهم ، ونأمل منكم بتوصيل صوتنا لعمادة الجامعة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل وإستجابة طلب طلابها الذين تعلموا في هذا الكيان الجامعي الغالي على قلوبنا ” .

وأتفق معهم الطالب : فارس علي القحطاني حيث قال ” جامعة الملك خالد الوحيدة من بين الجامعات التي ألغت الترم الصيفي من دون توضيح الأسباب لطلابها وكادرها التدريسي ، وهذه المرة الثانية التي تلغي الجامعة الترم الصيفي ، ومن حقنا كـ طلاب بأن يكون لدينا ترم صيفي كمثل الجامعات الأخرى ، والتخرج والإلتحاق بزملائنا الذين سبقونا في خدمة ديننا ووطننا ، ومتشوقين للتخرج من الجامعة وإكمال دراستنا وخدمة وطننا ، ونتأمل خيرًا من جامعتنا التي أحببناها وترعرعنا بقاعاتها متزودين بعلومها ، بأن تفتح الترم الصيفي لجميع طلابها من دون إختصاره على فئة معينة من الطلاب “.

imageimageimage>

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: المملكة ترحب باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة.. وتؤكد على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز

صحيفة عسير _ واس أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية باتفاق تثبيت الهدنة …

تعليق واحد

  1. غير معروف

    مع نفسهمممم كثير يبون صيفي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com