في حفل قسم اللغة العربية بمرور 40 عاما على إنشائه:
 
مسرحية ” العربية بين الأصمعي والتقنية ” تحكي واقع اللغة الحالية وطموحاتها في أبنائها…

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

عرضت مسرحية بعنوان ” العربية بين الأصمعي والتقنية ” على هامش حفل قسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد بمناسبة مرور 40 عامًا على إنشائه ، الذي افتتحه مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود يوم أمس الأحد 17رجب الموافق 24 أبريل في المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بقرقر .

حيث أوصلت المسرحية عددًا من الرسائل الثقافية والفكرية واللغوية التي تدعو إلى الاهتمام باللغة العربية وآدابها من خلال رموزها التاريخية وعلمائها الأجلاﺀ الأفذاذ أمثال الأصمعي ، والخليل بن أحمد ، وسيبويه وغيرهم من علماﺀ العربية الكبار الذين ألّفوا بها وفيها وترجموا إليها علوم العالم ، وكيف كانت اللغة العربية وما تزال قادرة على استيعاب علوم العصر بجمال واقتدار ، وكيف يمكن للشباب الاستفادة من التقنية والبرامج الحديثة في تعلم اللغة العربية وفنونها وإتقانها .

كما تناولت المسرحية في قالب فكاهي بعض المفردات التي تغير الحركة فيها ، وطريقة النبر في نطقها المعنى ما بين الفصيحة والشعبية.

و استطاع الممثلون فيها تجسيد الأدوار تجسيدًا نابضًا ومؤثرا مما أوصلوه من الرسائل الفنية والمسرحية للجمهور الكبير الذي حضر الاحتفال من أساتذة الجامعة وطلابها .

وقد أثنى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود في كلمته على المسرحية وما تضمنته من رسائل ومحبة للغة العربية ، وحيا فيها مهارة الأداﺀ للممثلين وجودة النص، كما ذكر من خلالها أهمية دور الأساتذة في تحبيب اللغة إلى طلابهم .

الجدير بالذكر بأن هذه المسرحية من تأليف الدكتور إبراهيم أبو طالب ، وإشراف الدكتور ناصر آل قميشان وإخراج متعب آل ثواب ، ومن تمثيل وأداﺀ طلاب المسرح بالجامعة فهد آل طالع من كلية اللغات والترجمة ، والطالب محمد قبطي من كلية الصيدلة ، والطالب فيصل القحطاني من كلية المجتمع (في دور الأصمعي) ، والقائم على المؤثرات المصاحبة محمد سليمان كعبي .

image image 

>

شاهد أيضاً

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تستقبل وفداً ثقافياً من إيطاليا

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استقبلت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء أمس الأحد، على هامش …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com