ضمن فعاليات حفل 40 عاما في قسم اللغة العربية
 
اختتام أولى جلسات مشروع الحوار العلمي للعربية

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

ضمن فعاليات مرور 40 عامًا على قسم اللغة العربية بدأت أولى جلسات مشروع الحوار العلمي الثاني بقسم اللغة العربية وآدابها ” الشعر في منطقة عسير .. مقاربات لغوية وأدبية ” صباح اليوم الإثنين الموافق 25 أبريل بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بقريقر .

حيث كانت الجلسة الأولى تحت إدارة الدكتور عبد الرحمن المحسني رئيس قسم اللغة العربية ، وأعضاء الجلسة الأستاذ الدكتور جمال محمد عطا الذي تحدث فيها عن تلقي النقد للشعر في منطقة عسير ، والدكتور مطلق شايع الذي تحدث فيها عن القضايا الإسلامية عند شعراء عسير ” قضية الوحدة الإسلامية .. رؤية نقدية ” ، والدكتورة إيمان إلياس التي تحدثت في مداخلتها عن الرؤية النقدية في بعض قصائد الشعراء ، والدكتور أحمد التيهاني الذي تحدث فيها عن نظرات في إيقاعات القصيدة العسيرية ، والأستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي الذي تحدث عنها عن شعرية التهجين اللغوي في المتن الشعري المعاصر لشعراء عسير .

وفي ختام الجلسة الأولى كرم الدكتور المحسني المتحدثين فيها .

وفي الجلسة الثانية التي كانت بإدارة الدكتور قاسم عسيري ، وأعضاء اللجنة الدكتورة أماني عثمان التي تحدثت في توظيف التراث في النص الشعري العسيري أحمد عسيري نموذجا ، والأستاذ الدكتور عبد الله حامد الذي تحدث عن النص بين النقد الانطباعي والموضوعي قراءة في ثنائية ” الرحيل والحلم ” عند أحمد عسيري ، والأستاذة لينة أحمد حسن التي تحدثت عن جمالية المكان في شعر محمد عبد الرحمن الحفظي ، والدكتور فوزي صويلح الذي تحدث عن التشكيل الرمزي في شعر إبراهيم طالع ، والأستاذة قصايد القحطاني التي تحدثت عن توظيف التراث في شعر إبراهيم طالع الألمعي .. دراسة تناصية .

وفي ختام الجلسة الثانية كرم الدكتور يحيى الشريف المتحدثين في الجلسة .

image image image image image image image image image image image image image image image image image

>

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تطلق تجريبياً أول منصة ميتافيرس ثقافية وطنية في العالم

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الثقافة إطلاق أول مبادرة وطنية في عالم الميتافيرس مدعومة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com