واجهات فنية تزين مدينة أبها على غرار مدريد الأسبانية

صحيفة عسير _ عبدالرحيم ال مشاري_ خالد العياضي

أنهى الفنانان الأسبانيان البرتو وخافييرا دراسة تنفيذ 4 واجهات فنية لتزيين مدينة أبها بالتعاون مع الفنان عوض زارب، وبإشراف من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار.
بدوره، أوضح الفنان عوض زارب أن الفكرة تبلورت لديه منذ 6 أشهر، وعرضها على هيئة السياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والذي بدوره وافق على تبنيها ووجه بدراستها بشكل تفصيلي، على أن يتم التنسيق مع إمارة وأمانة المنطقة.

وعن المواقع التي تم اختيارها، قال زراب: “إن المواقع التي تم اختيارها حتى الآن 3، وهي: أبوخيال ومسجد الملك فيصل والمشهد على طريق آل يوسف، بينما لم يستقر على الرابع”، مشيراً إلى أن الفنانين الأسبانيين سيلتقون الأمير سلطان بن سلمان غدا الخميس في الرياض لعرض التصور النهائي.

وشدد زارب على أن طريقة وتنفيذ الواجهات الفنية ستكونتا مختلفتين، وكذلك الشكل العام لها، وأنه على ثقة بأنها ستحمل انطباعات إيجابية واسعة، بعيداً عن العمل التقليدي، مضيفاً أن ستكرر التجربة في المحافظات وبعض مدن المملكة حال نجاحها.

وأكد زارب على أن البرتو وخافييرا لهما خبرات واسعة، إذ سبق لهم تنفيذ ذات الأعمال في العاصمة الأسبانية مدريد، ومن ثم في دول، منها: بنما والمكسيك والجزائر والعراق والبحرين.
بدوره، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على أن الهيئة تحرص على التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتقديم عسير كواجهة سياحية، مشيراً إلى دعمها لكل الأعمال الفنية التي تصيف للمكان ما يستحق.

وأضاف: “أن لدى الهيئة العديد من الأعمال في الفترة المقبلة، وتأتي دراسة الأعمال الفنية ضمن الجهود لاستضافة ملتقى التراث العمراني بعسير”، مشيداً بتعاون كل الشركاء لإنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

يذكر أن البرتو وخافييرا تجولا برفقة الفنان عوض زارب في قرية آل ينفع ومنتزهي الحبلة والسودة ومركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، وانبهروا بما شاهدوه في الجولات من طبيعة وتراث عريق، خصوصاً في وطن آل ينفع، إذ توقفا كثيراً لالتقاط الصور التذكرية.

>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com