انطلاق المرحلة الثانية للقبول بجامعة الملك خالد في الرابع من رمضان

الجامعه

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

تنطلق في الرابع من شهر رمضان المرحلة الثانية من القبول، والتسجيل في جامعة الملك خالد للعام الجامعي 1435/1436هـ للطلاب والطالبات للحاصلين (من 75 إلى 80 % ) درجة موزونة وأيضاً درجة مؤهلة.
يلي ذلك المرحلة الأخيرة، والمخصصة للانتساب، ودبلومات خدمة المجتمع بالإضافة إلى ما تبقى من مقاعد للبكالوريوس لمن هم أقل من 75 % درجة موزونة ومؤهلة.
من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور سعد دعجم القحطاني، أن آلية القبول هذا العام للطالبات سيكون إلكترونياً بشكل كامل، ولا يلزم حضور الطالبات، ولا حاجة لإرسال وثائقهن الأصلية.
منوهاً إلى أن من أهم المشاكل التي تواجه الطلبة، وأولياء الأمور أثناء القبول، هو البحث عن مقعد جامعي مناسب، كإختيار التخصص المناسب، وقال” الكثير من الطلاب والطالبات تغيب عنهم الطريقة المثلى، والعلمية في كيفية اختيار التخصص المناسب لرغبته وقدراته وميوله”.
مشيراً إلى وجود دليل التخصصات العلمية الذي يشمل على معلومات كافية، وشاملة لكل تخصص علمي من حيث المدة ومن حيث مقر الدراسة والمكافأة ، إضافة إلى المهارات الأساسية المتطلبة للتخصص، وهو موجود على موقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.
وأضاف القحطاني أن من المشاكل التي لازالت تعاني منها الجامعة عدم التدقيق من قبل الطلاب والدقة في اختيار التخصص المناسب، وأيضاً من المشاكل تأثير الأسرة، والأصدقاء في تحديد التخصص المناسب، بالإضافة إلى أن نموذج الطلب يعبى من قبل شخص آخر غير الطلبة أنفسهم، فيدخل في ذلك أخطاء كبيرة في ترتيب الرغبات. متمنياً القحطاني من وزارة التربية والتعليم أن تكثف التوعية في هذا الموضوع لتلافي السلبيات الكثيرة الناتجة عن ذلك.
يذكر أن جامعة الملك خالد تضم أكثر من( 48 ) كلية منتشرة في المركز الرئيس بمدينة أبها إلى جانب 13 محافظة أخرى، يدرس فيها قرابة ( 70 ) ألف طالب وطالبة في شتى الدرجات العلمية بدأ من الدبلومات القصيرة، ودبلومات خدمة المجتمع، ودرجة البكالوريوس، والدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.

الجامعه>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة

صحيفة عسير ــ واس أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com