200 ريال عقوبة رمي المخلفات في عسير

تكريم العاملين
صحيفة عسير – حمد الحنو:

أطلقت أمانة منطقة عسير حملة توعية للحد من رمي المخلّفات في الشوارع من قائدي وركاب السيارات أثناء القيادة ، وتم إطلاقها عبر اللوحات الإعلانية و وسائل الإعلام وعلى مركبات النقل المتحركة.
دشن الحملة أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي يوم أمس (الخميس) بصالة الاجتماعات في بمنى الأمانة .
وألمح القاضي إلى أن هذه الحملة مهمتها تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة النظافة العامة ، وتغيير السلوكيات في المجتمع ضمن نظام المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات  واستمراراً لحملة #عسير_أجمل والتي سبق تدشينها من قبل الامانة والتي تخللها الكثير من الفعاليات الموجهة لكافة فئات المجتمع ومنهم قائدي المركبات .
وأوضح إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى نشر ثقافة النظافة العامة، وزيادة الوعي بفوائدها للفرد والمجتمع، وتقديم نموذج متطور لمشاركة القطاعين العام والخاص والمواطنين والمقيمين والزائرين في نظافة المنطقة بصورة تعكس الفكر الحضاري بعد اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية  ٢٠١٧م.
بالإضافة إلى إن الحملة تهدف إلى زيادة وعي سكان المنطقة بالمخالفات الخاصة جرءا لقاء هذه النفايات من السيارات والتعريف بالأضرار الناجمة عن إلقائها .
والحث على إبقاء المدينة نظيفة، وعن آلية تطبيق المخالفات على قائدي المركبات وأشار أمين المنطقة إلى أن هذه الحملة ستمر بثلاثة مراحل وهي التوعية والتنبيه ثم الرصد لهذه المخالفات وبعدها تطبيق الغرامات بحق قائدي المركبات المخالفين لاستحصال الغرامات المقررة  بمبلغ 200ريال للمخالفة الواحدة , وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالمنطقة للتعامل مع المخالفين والمخالفات المستهدفة .
هذا وكرم أمين عسير  عدد من العمالة والمراقبين في مشروع نظافة مدينة أبها نظير ما قاموا به من جهود أثناء هطول الأمطار  ، وإيماناً منه بدعم هذه الكوادر العاملة في القطاع الخاص لبذل المزيد من العمل والجهد
1
33
44
55>

شاهد أيضاً

برعاية أمير عسير انطلاق القافلة الإرشادية الزراعية الثانية غداً

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يرعى أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن …

تعليق واحد

  1. عيسى المخلوطي

    لاجديد للامين غير النظافه بحكم عمله السابق اما المشاريع والشغل الممتاز راااح مع ابو ايمن

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com