بلدي رنية يصدر عدد من القرارات المهمة

 

IMG_1634

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

 

عقد المجلس البلدي بمحافظة رنية جلسته الحادية عشرة بمقر المجلس بحضور جميع الاعضاء وقال رئيس المجلس الاستاذ سليمان ناصر الدخيل : تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الجلسة واتخذ المجلس القرارات التالية : –
1. قرر المجلس الرفع بتقرير شامل لمقام معالي وزيرالشئون البلدية والقروية بما يختص عن قرارات المجلس التي لم تنفذ خلال الجلسات الماضية بعد مخاطبة البلدية واضاف الدخيل ان هذا القرار يعتبر القرار الثاني حيث تم اقراره بالجلسة العاشرة وتفويض رئيس المجلس باعداد تقرير بذلك ورفعه لمعالي الوزير وذلك لعدم وجود اثر رجعي للقرارات السابقة ورد الى المجلس او شعده الواقع بالمحافظة .
وبذلك قرر المجلس تجاوبه مع خطاب محافظ رنية بشأن وضع أسعار صوالين الحلاقة والمغاسل بأنواعها الملابس والسيارات واللحوم والمطابخ وتوافر الشروط الصحية ومراقبة ذلك من قبل البلدية بشكل مستمر وتزويد المجلس بتقارير شهرية عن ذلك وفرض الغرامات على من يخالف ذلك .
كما تم مناقشة رئيس قسم المشاريع بخصوص مشاريع المحافظة المتوقفة وقرر الإسراع باستئناف العمل بها وتزويد المجلس بتقرير مفصل عن كل مشروع .
وقرر المجلس الموافقة على محضر جولة مركز ورشة والقرى التابعة له وإحالته للبلدية للتنفيذ حسب الإمكانيات والإفادة .
و بناءاً على ما ورد من البلدية بخصوص المقابر ومغسلين الموتى قرر المجلس تفعيل ما ورد به
و فيما يختص بخطاب البلدية الخاص بالمنطقة الصناعية الإفادة العاجلة عن الموقع المقترح تنفيذا لخطاب أمير منطقة مكة المكرمة وافادة المجلس عن ذلك.
و استعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من رئيس المجلس البلدي بشأن إنهاء أعمال تجميل المحافظة بأشجار وخاصة النخيل وتلوين الأرصفة وتجميل الشوارع بالإنارة وتوحيد واجهات المحلات التجارية وعلى البلدية الإفادة بتقرير عن ذلك .
حيث قرر المجلس بناءاً على ما تتطلبه المصلحة إدراج المسلخ التابع للبلدية للاستثمار وتزويد المجلس بالمشاريع الاستثمارية قبل إعلانها لأبدى الرأي فيها .
و استعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من العضو المهندس/ محمد بن حسين السبيعي بشأن تقديم خطة البلدية واستعداداتها في الإجازة الصيفية والأعياد وقرر المجلس الموافقة على ذلك وإحالة إلى البلدية وتزويد المجلس بالخطة خلال أسبوع .
كما استعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من العضو المهندس/ محمد بن حسين السبيعي بشأن كثرة مخالفات ومخلفات البناء من قبل المواطنين وقرر المجلس إحالتها للبلدية والإفادة وحضور رئيس قسم الرخص البناء في جلسة المجلس القادمة وتعثر حفريات مقاولي الجهات الخدمية وقرر المجلس إحالتها للبلدية والإفادة.
واستعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من العضو/ عبيد بن ثواب السبيعي بشأن انقطاع أهالي الخنق من جريان وادي رنية ومعاناة طريق السلم بسبب الأمطار وأقر المجلس الموافقة على ذلك وإحالتها للبلدية .
واستعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من العضو/ تركي بن راشد السبيعي بشأن إنشاء منتزه عام في هضاب السباعين وقرر المجلس الموافقة على ذلك وإحالته للبلدية والافادة.
وتناول المجلس ورقة العمل المقدمة من العضو/ فايز بن فوازالسبيعي بشأن إنشاء ملعب رياضي وممشى في كل حي من أحياء المحافظة وفي كل مركز في المحافظة وقرر المجلس الموافقة على ذلك وإحالته للبلدية . فيما استجد طرحه قرر المجلس البدء بتنفيذ ما ورد من خطاب وكيل الامارة المساعد للتنمية بخصوص التطلعات المستقبلية لمحافظة رنية .

 

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com