ريحة فساد جامعي فاحت

 

IMG_٢٠١٥٠١٢٦_٢٢٥١٤٧

الدكتور _ صالح الحمادي

 

 

فتحت قبل خمس سنوات ملف فضائح وفساد جامعة الملك خالد ووقف أمير عسير المواطن فيصل بن خالد مع الحق وتم التصحيح في حينه ، وحاولت بعدها فتح ملف فساد جامعة جازان ولكن!!! ، الأن ريحة ملفات فساد بعض جامعاتنا السعودية فاحت وتستدعي انتقال ” نزاهة” بقضها وقضيضها إلى أروقة الجامعات التي تجاهر بعقود مشاريعها وتعاقداتها مع كوادر أجنبية على حساب الأكاديميين السعوديين، وتخالف كل اللوائح في قنوات التوظيف من ضمنها توظيف الأبناء قبل الأكفاء، وثالثة الأثافي ست جامعات سعوديات ترفض توظيف 200 أكاديمي سعودي وتستقدم بدائل أقل جودة منهم.
ملف الجامعات طويل عريض، عساه يغري ” هيئة مكافحة الفساد” للتحرك من الأبراج العاجية والمكاتب الفارهة لقراءة الملف بشكل دقيق ومن ثم وضع بعض النقاط على حروف جامعاتنا السعودية أما كلها فخذ خل.
الذي اجبرني على إعادة فتح ملف جامعة الملك خالد هي رائحة الشك المنبعثة من داخل أروقة الجامعة فور صدور قرار تعيين مديرها الدكتور عبد الرحمن الداود مدير لجامعة القصيم، حيث سكت موظفو الجامعة أربع سنوات ونطقوا قهرا متناولين في منتدياتهم الثنائية والثلاثية فضيحة تجميد الداود توقيع أثنان وعشرون مشروعا لتكملة المدينة الجامعية بقيمة مليار وخمسمائة مليون ريال رغم توفر المبالغ المالية وجاهزية العروض وبالتالي لم تتضرر الجامعة ومنطقة عسير من بقائه على الكرسي أربع سنوات، بل تأثر المستقبل كله ومن الصعوبة التعويض في ظل المتغيرات الأخيرة.
المسحننون أبطال مسرحية ” سكتم بكتم” وشوشوا بعد مغادرة الداود ولا نعلم عن صحة المعلومة فعندهم الخبر اليقين وكل ما نملكه وضع هذه القضية أمام مدير الجامعة الجديد المحاط بمساحة كبيرة من التفاؤل التي سبقته ، فهو قادر على كشف الحقيقة أمام ولي أمير عسير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وأمام الوزير وأمام منسوبي الجامعة وأهل منطقة عسير.
هل فوت مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن الداود مليار ونصف ريال على المنطقة؟ هل تسبب في تجميد المشاريع التكميلية للمدينة الجامعية ووضعها على كف التعثر لعقود مقبلة من الزمن؟ هل ظلموه وغلفوا توديعهم له بالإشاعة من باب الكيد ولا شيء سواه؟ الاجابة ستكون واضحة وضوح الشمس إذا حرص الداود على براءته وإذا حرص مدير الجامعة الجديد على كشف ميزانيات المشاريع المعتمدة الأربع السنوات الماضية ومن ثم الإدانة أو البراءة، وإن كانت رائحة الفساد الإداري تفوح من حديث منسوبي الجامعة بما يؤكد إن هناك خلل وفساد عيني عينك والله يستر لا يظهر أحد من “عيدان الغروب” مدرس إنجليزي أو غيره للمكافحة والمنافحة كما حصل قبل خمس سنوات عندما دافع أحدهم ووضع جامعة الملك خالد في مصاف الجامعات الأمريكية ومارس على شخصي الضعيف اسقاطات سيحاسبه رب العزة والجلال عليها ، وانكشف هو والجامعة في حينه وكسبت الرهان ولله الحمد.
الريحة المنبعثة من داخل جامعة الملك خالد تحت المحك ، والمشاريع التي ضاعت على المنطقة لن تمر مرور الكرام لأن أمير عسير يبحث عن الحقيقة وسيقف معها كما فعل في قضايا مماثلة وسوف تتضح الرؤيا قريبا، فماذا أنتم فاعلون يا أعضاء مجلس المنطقة؟.

تغريدات
جامعة طيبة خرجت 300 طالبة لم يعترف أحد بوثائقهن الصادرة من نفس الجامعة !!!! ديوان الخدمة يهتم بطابور العاطلين أكثر من اهتمامه بالحلول!!
جامعة جازان تتصدر قائمة التعاقدات الأكاديمية الأجنبية … وفي ذلك فليتنافس المتنافسون !! القحطاني سيضرب بيد من حديد
جامعة سطام بالخرج فتحتها بحري بالتعاقد الإلكتروني للأجانب في 53 تخصص …. الأكاديميون السعوديون مالهم سنع!!!
جامعة الباحة بدلا من تجهيز طلاب قسم الهندسة علميا أشغلتهم بالشكاوي والاعتراضات على قرارات افتعلتها الجامعة ما أنزل الله بها من سلطان … من ينصفهم؟ ننتظر ديوان المظالم.
جامعة الملك عبد العزيز وفي أخر صرعة…. أكاديمي يحصل على أربعين مليون ريال مقابل دراسة قدمها من كليته للتعليم العالي… الأكاديمي المليونير أصبح مديرا، ومعاونه أيضا أصبح مدير لجامعة أخرى وفي ذلك فليتنافس المتنافسون !!!
يقولون في ثقافة أهل عسير” ما يكسر الحيد إلا أختها” تستطيع بقلمك الدفاع كما تشاء ، لكن عليك أن تتذكر أن تفويت 22 مشروعا على المدينة الجامعية يعني ” خلدون” سيدرس في القريقر…
لا تنتظر منصب فأنت على مشارف أرذل العمر …أكتب الحقيقة كما هي أو التزم الصمت أزين لك حسب روشتة “حفظ الرأس مقعد في الوطن” …عندما تركل قذائف قلمك نحوي فأنت تقف على قدم واحدة!!!

>

شاهد أيضاً

بداية عام دراسي جديد 1444هـ.

عبدالله سعيد الغامدي.  ننتظر من اليوم مدة 15 يوماً لبدء عام دراسي جديد للعام 1444هـ …

4 تعليقات

  1. للأسف يا اخ صالح خريجي البكالوريوس الجدد لا يوجد فيهم كفؤ للعمل الاكاديمي وهمهم هو الوظيفة و الجلوس على كرسي وطاولة اشتكى لي احد اصدقائي في احدى الجامعات بأن المحاضرين السعوديين: -وظائفهم عملية- في مختبرات ومعامل طالبوا بمكاتب خاصة غير الموجودة بالمعامل ثم قلبوها مجالس ابو حمدان فطور ونوم وسوالف اكثر من ١٢ اكاديمي بكالوريوس سعوديين لا فائدة منهم العمل كله على ٤ محاضرين وفنيين اجانب اثنان هنود وجزائري و اردني فأين الفساد في الادارات ام في شبابنا

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل يارب جازي كل ظالم وأرنا فيهم عجائب قدرتك ف الدنيا والاخره.

  3. تحيه عطره … اشكرك على الموضوع غير ان المسلمين اذن من وين واذن من عجين … هناك فساد بشكل فضيع حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. المصيبة هيئة مكافحة الفساد تحتاج إلى مراقبة..
    فأنا تقدمت بقضية فساد إداري على أحد الجامعات ومنذ شهر جمادى الأولى وإلى الآن لم تحرك ساكنا..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com