تحذير الباعة المتجولين بالنظام وإزالة عدد من الاكشاك

IMG_0383

صحيفة عسير _ أماني عبدالله:

نفذت أمانة منطقة عسير حملة إزالة مكثفة لعشرات الأكشاك العشوائية المخالفة على الطرق السياحية والحدائق العامة بمدينة أبها تزامناً مع انطلاق موسم إجازة الصيف بالمنطقة .
أوضح ذلك المهندس عبد العزيز الرمثي مدير عام الرخص والرقابة الشاملة وأضاف أن ذلك يأتي بتوجيهات أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي الذي وجه بدعم الاستعدادات لموسم الصيف ، خاصة وأن الطرق السياحية يعبرها الكثير من السياح والمصطافين والزوار على مدار العام وفي فصل الصيف بشكل خاص .

وأشار إلى أنه نظراً لوقوع هذه الأكشاك المخالفة والغير مرخصة على هذه الطرق فإنها تعبر مشوهة للمنظر العام وقد تكون ناقلة لأطعمة ومشروبات غير صحية ، واستطرد الرمثي إلى جهود إدارة الرقابة ممثلة في م.عبد العزيز القحطاني وكافة المراقبين ووحدة وإدارة النظافة والقوة الأمنية المرافقة التي أزالت هذه الأكشاك وخاصة على طريق أبها السودة السياحي و طريق الملك عبدالله ، مشيراً إلى أن الأمانة ستوصل حملتها طوال فترة الصيف وسيتم إزالة كافة الأكشاك المخالفة دون استثناء وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين بما يحقق توجيهات ، وأهاب بكافة الباعة المتجولين بضرورة إتباع التعليمات والأنظمة الخاصة بهذا .
وعلى صعيد متصل أغلقت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة عسير 6 مغاسل ملابس بمدينة أبها , نتيجة مخالفتها عدد من الاشتراطات الصحية والمهنية .
و يأتي ذلك حرصاً من الأمانة على الاهتمام بالصحة العامة للمواطن والمقيم لان هذه المغاسل تعد من أهم العوامل التي تنتقل عن طريقها الفطريات والأمراض الجلدية .
و تم إشعار 25 مغسلة أخرى بضرورة الاهتمام بالنظافة المياه والمعدات في المغسلة , واختتم حديثه بأنه سوف يتم مضاعفة هذه الجولات خلال الأيام القادمة وتطبيق النظام بحق كل مخالف وأنه لا يمكن أن يكون هناك أي تهاون في ذلك ودعي كافة المواطنين والزوار إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظه أو خلافه على طوارئ الأمانة 940

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com