إمارة عسير تصدر توضيحا جديدا بشأن ازمة المياه الاخيرة

IMG-20140715-WA0007

صحيفة عسير – أحمد شيبان :

أكدت إمارة منطقة عسير أن جهوداً تبذلها الجهات الحكومية المختصة لمعالجة أزمة المياه التي تشهدها مدن أبها الحضرية بتوجيهات ومتابعة واهتمام من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .

وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير منطقة عسير المتحدث الرسمي سعد بن عبدالله آل ثابت في بيان صحفي أمس ، أنه إنفاذا لتوجيهات أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بعقد اجتماعات بين الجهات المختصة لبحث أسباب أزمة المياه في المنطقة ومعالجتها والعمل على اتخاذ الحلول الكفيلة للحد منها ، فقد تم عقد اجتماع مع مسؤولي مديرية المياه والمؤسسة العامة لتحلية المياه اليوم ، حيث أفاد مدير محطة التحلية بالشقيق أن نشوب الأزمة يأتي بسبب انخفاض الكميات التي تضخ للمنطقة لأسباب فنية ، وأن المؤسسة تعمل بكافة وكامل طاقتها لاستعادة الوضع إلى ما كان عليه اعتباراً من يوم غد الخميس الموافق ٢٦ /٩ / ١٤٣٥ وبشكل تدريجي وتكتمل في مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخه .

وأضاف آل ثابت أن مسؤول مديرية المياه أفاد بأنه سيتم خلال يومين رفع الطاقة الإنتاجية بمحطة مربة إلى ٤٠ ألف متر مكعب يومياً لمواجهة الطلب وسد الاحتياج .
ولفت آل ثابت إلى أن كافة الجهات ذات العلاقة تعمل على اتخاذ اللازم لمعالجة الأزمة والحد من تداعياتها وتقدر موقف المواطنين الكرام وتفهمهم للمشكلة التي تتطلب التعاون من الجميع .
يذكر أن اللجان الميدانية التي وجه بها أمير منطقة عسير تواصل مهامها على مدار الساعة بمحطات تحلية المياه في مدن أبها الحضرية.

 >

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يقوم بزيارة تفقدية لمحافظة تثليث

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استكمل الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، رئيس هيئة …

2 تعليقان

  1. ايو عمر

    انا من من تأثر وانتظرت طويل لاخذ وايت واتمنى لو تطول المشكلة حتى يعتبروا الناس . ويقتصدوا في الماء فنحن شعب لا يدرك الا بدرس شديد. وننسى التجارب الماضية ونعود الى نفس الغلط . والاسراف عقابه من الله شديد .. قال ص ولاتسرف حتى ولو كنت على نهر جاري.. المفروض البيوت التي وصلتها الشبكة سعر الطن يكون منصف مع الذين ياخذون بالوايت بالعكس يكون مرتفع حت يقدروا النعمه والمواطن الذي يقتصد يعطى عدد من الاطنان مجانا كل سته اشهر

    • أحمد حسن

      الله يشفيك

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com