مبادرات الإصلاح بين مثقفي عسير المتجاهلة

المحسنيالثقافة العسيرية في زمن التيه3
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه المقالات موجهة للمثقف العسيري فإن وصلت له فذلك مبتغاها وهذا يكفي.ولذا لم أحرص على نشرها في الصحافة الورقية سوى في الوطن .ولم أنشرها على صفجتي على الفيس بوك أو تويتر التي يرتادها مثقفون من أرجاء أوسع.
جمعتني رحلة سفر لأوربا مع الزميل العزيز د.أحمد آل مريع، تحاورنا كثيرا وفي أوقات متفرقة وكنا كلما اشتد الحوار طلبنا أن نرجئه لوقت أكثر هدوءا .كنت أعتب عليه في أمر إهمال النادي لجمع المثقفين بعد أحداث الانتخابات والطعون التي تلت، حتى طال الإهمال تكريم مجلس النادي السابق، وبعضهم لم يكن من المعارضة حتى يكون التذرع بأن لهم قضية مع النادي، وربما كان له موقف يبرر فيه لكنه لم يقنعني به وربما لم أستطع إقناعه. ثم اقترحت عليه أن أرفع مبادرة للإصلاح_ولست وحدي من قدم مبادرة صلح_ أدعو فيها إلى أن يتولى المجلس الحالي الدعوة لحوار مفتوح بين المثقفين هنا قد يصل  لاقتراح انتخابات مبكرة ترعاها الوزارة يكون الانتخاب فيها   ورقيا شفافا وتسحب المعارضة طعنها ومن يصل إلى المجلس لا عذر للجميع أن يقف معه لصالح ثقافة المنطقة .وعدني بالتفكير ثم لم يرد علي بعد.
وبعد عودتي جهزت مبادرة الإصلاح المرفق صورة منها في 21_12_2013 وأرسلتها لسعادته ولبعض أعضاء مجلس الإدارة ولبعض أعضاء المعارضة فلم أجد حماسا من الفريقين .وأنا هنا أرفعها مرة أخرى من خلال توسيع دائرة الفكرة عبر هذه الصحيفة لعلها تصل لعدد أكبر من مثقفي عسيرو لعلها تجد اهتماما منهم يعيد الوئام بين مثقفي عسير  لنصابه الذي يحسن به أن يكون:

صورة من مبادرة الصلح
IMG-20140815-WA0038

>

شاهد أيضاً

الصحة تقول..”كملها ” ولاتعيش بالنص

عبدالله سعيد الغامدي كل يوم تطالعنا وزارة الصحة مشكورة بمبادرة جديدة امتداداً للمبادر ات السابقة …

2 تعليقان

  1. حسن خلوفة

    ما ذا سيترك المثقفون والأكاديمييين للعامة إذا تركوا اللوائح والأنظمة والعمل المؤسسي وجلسوا للصلح المزعوم كشيبان القرية؟
    يا سيدي كل يستثمر هذه الخلافات حتى كاتب المقال أراد بهذا الصلح استعراضا إعلاميا وإلى الله مرجع الأمور.

  2. عبدالله في أرض الله

    قبل أن تبدأ تلك الانتخابات وفي لحظتها أدركت أن هناك سر لابد أن يبقى كذلك .. لا أظن ذلك السر مكث طويلا .. !!
    قبل أن تعقد – ثقافة صلح – يجب علينا أن نعي تماما ماهية الانتخابات والنزاهة والأمانة .. أنا أثق تماما أنه وإن حدث وأعيدت الانتخابات بالطريقة التي تشاء فستكون الحيلة هي فرسهم الذي يعدو في المضمار وحيدا .. إنه زمن الغرابات ياسيدي وزمن لاحظ فيه إلا لكل فاسد كاذب مختال ومحتال ..!!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com