أهالي أبها يشيدون بحصن أبها وسط المدينة


صحيفة عسير – سعيد محيا : 

 أشاد اهالي مدينة أبها بموقع حصن أبها وهو عبارة عن مقهى للمشروب العسيري والذي أعاد الجميع إلى نكهة الماضي الجميل على ضفاف وادي أبها وسط المدينة .

الكثير من كبار السن من الأهالي والشباب ذكرو لصحيفة عسير الالكترونية مساء يوم أمس أن حصن أبها يعتبر المكان المفضل للجميع من خلال ما شاهده الجميع من خلال استرجاع الذكريات للبيوت في الزمن  الماضي الجميل .

وأضاف عدد من الشباب من أبناء مدينة أبها أن البيوت تعتبر شي آخر بعيد عن القصور والفلل والشقق ومحلات الكافي إنما وجدنا حصن أبها اختلاف للبيوت القديمة ورائحة البيوت تختلف اختلاف كبير حيث البرك والريحان والمشروبات العسيرية مثل القهوة العربية والشاي والينسون والزنجبيل والقشر. 

وأكد الأهالي المتواجدين لزيارة القصر أن القصر تم إعادة ترميم وتجهيز القصر عدة أشهر وإعادة التأثيث له من قبل ابن مدينة أبها واحد الأعيان والأهالي بمدينة أبها الأستاذ أنس بن بشاشة والذي يهوى الموروث الشعبي القديم وأصالة التراث والثقافة العسيرية بشكل كبير وواسع .

فيما قدم أهالي أبها الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب هذا الموقع والذي كانت الفكرة والجهد منه حتى أنجز هذا القصر وأصبح معلم للزوار بشكل يومي ويقصده عدد كبير من السياح القادمين لزيارة منطقة عسير ومدينة أبها بشكل خاص .

فيما وصف كبار السن ومن لهم الذكريات للماضي أن تذكرنا بالحياة السابقة وخاصة الآباء والأمهات والأهل ونسأل الله لهم المغفرة والرحمة وهذا الحصن  يذكرنا بالماضي العريق والحياة الجميلة والذي أصبح البعض منا يتواجد بشكل يومي في موقع هذا الحصن .

>

شاهد أيضاً

غرامات “التستر التجاري” في 3 أشهر أكثر من 8 ملايين ريال.. وأبرزُ المخالفات الإقامةُ والدفعُ إلكتروني

صحيفة عسير ــ متابعات بلغ إجمالي قيمة غرامات التستر التجاري في المملكة في الربع الثالث …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com