جامعة الملك خالد تدشن حملة ” العلاج الطبيعي أسلوب حياة “

صحيفة عسير- هاشم الاسمري

دشن عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد الدكتور خالد الأحمري الخميس الماضي حملة تحت شعار ” العلاج الطبيعي أسلوب حياة” أقامتها طالبات المستوى السابع بقسم العلاج الطبيعي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، بمركز عسير لدراسة الطالبات.

حضر الفعالية رئيس قسم التأهيل الطبي الدكتور فيصل يحيى المازني، ومنسقة قسم العلاج الطبيعي الدكتورة رضوى سعيد، والمرشدة الأكاديمية الدكتورة أميرة مصطفى، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ومجموعة من طالبات التمريض والطب.

وأوضح الدكتور خالد الأحمري أن كلية العلوم الطبية حريصة على العمل ضمن أهداف ورسائل الجامعة التي من ضمنها خدمة المجتمع، وقال” من ضمن الحملات التوعوية التي تقوم بها الكلية: الحملات التعريفية بالأيام العالمية للمهن الطبية كاليوم العالمي لمهنة العلاج الطبيعي، بصفتها مهنة طبية يوضح فيها أخصائي العلاج الطبيعي الدور المهم الذي يقوم به، ودوره الأساسي في صحة المريض وزيادة الوعي الصحي للمجتمع من خلال تقديم النصائح والإرشادات المهمة لتفادي أنواع الإصابات أو الاضطرابات الصحية الناتجة عن بعض أساليب الحياة غير الصحية التي يمارسها الإنسان “.

وأشار إلى أن مثل تلك الحملات التوعوية تتيح الفرصة لطلاب وطالبات الكلية شرح أهمية هذه التخصصات الطبية التي تعد من التخصصات الجديدة والمهمة لتقديم رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة , وقال “من هنا يتبين للطالب الجامعي أهمية دوره. له دور مهم وفعال في خدمة مهنته وجامعته ومجتمعه ووطنه”.

من جانبه أوضح رئيس قسم التأهيل الطبي بالجامعة الدكتور فيصل المازني أن اليوم العالمي للعلاج الطبيعي يعد فرصة مهمة لأخصائيي العلاج الطبيعي حول العالم للتعريف بالعلاج الطبيعي، ودوره في الوقاية من الأمراض المزمنة, وتعريف المجتمع بمفهوم الصحة البدنية كالوقاية من الأمراض المزمنة المنتشرة بالمجتمع السعودي.

في السياق، أوضحت رئيسة نادي العلاج الطبيعي، الطالبة سارة المالكي أن الطالبات يسعين من خلال هذه الفعالية إلى توضيح أهمية العلاج الطبيعي ودوره الكبير المساند للتخصصات الطبية الأخرى.

يذكر أن الجامعة شاركت في احتفال إدارة الشؤون الصحية بمنطقة عسير بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، حيث ألقى رئيس قسم التأهيل الطبي بالجامعة الدكتور فيصل المازني كلمة تحدث من خلالها عن أهمية هذا اليوم، ودور الجامعة في دعم تلك الأنشطة التي تستهدف خدمة المجتمع. image

image

image>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com