مجلس جامعة الملك خالد يبايعون ( الأمير مقرن ) في اجتماعهم الـ 7

المجلس 3

 

جامعة الملك خالد – المركز الاعلامي :

ثمن مجلس جامعة الملك خالد الـ7 المنعقد أول من أمس القرار الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا لولي العهد مباركين هذا التعيين وسائلين المولى لسموه الكريم التوفيق في خدمة الوطن

وقد ترأس معالي مدير جامعة الملك خالد نـائب رئيس مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، الاجتماع الذي ابتدئه بتقديم أحر التعازي لعضو مجلس الجامعة السابق ومدير جامعة الجوف حاليا الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمّد البشري في وفاة أبنائه ، داعين المولى عزّ وجلّ بالرحمة للمتوفين وأن يلهمه وأسرته الصبر والسلوان .

كما استعرض المجلس العديد من المواضيع، وفي مقدمتها إحاطة مجلس الجامعة بالقرارات التي اتخذها معالي مدير الجامعة بالتفويض عن المجلس والتي اشتملت على تعيين أعضاء هيئة تدريس في كليات الجامعة وابتعاث أكثر من (20) مبتعثا ومبتعثه .

ومن منطلق الاهتمام بالإبداع والابتكار في البيئة الجامعية، أوصى مجلس الجامعة بالموافقة على تحويل مركز الموهبة والإبداع ومركز إدارة الأعمال المعرفي إلى عمادة باسم “عمادة الموهبة والإبداع وريادة الأعمال” .

كما أقر مجلس الجامعة خلال اجتماعه الخطة الدراسية لبرنامج الدكتوراه في أصول الدين تخصص السنة وعلومها بالجامعة .

ووافق المجلس على تفرغ علمي للأستاذ الدكتور عامر الشهراني سيقضيه في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتفرغ علمي للدكتور علي عطيف سيقضيه في المغرب.

 كما وافق المجلس على اتصال علمي لكل من  الدكتور سعد العمري ، والدكتور علي الشاطي سيقضيانه في المملكة المتحدة.

وفي مجال الاستفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، وافق المجلس على التعاقد مع الأستاذ الدكتور محمد البريدي للعمل بكلية الشريعة.

يذكر أن المجلس وافق على تشكيل مجلس عمادة البحث العلمي بالجامعة لمدة سنتين. 

>

شاهد أيضاً

الموارد البشرية: قرار “قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين” يدخل حيز التنفيذ

صحيفة عسير _ واس أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية البدء في تطبيق قرار “قصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com