جامعة الملك خالد تنظم ندوةً “حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في السعودية”

25938

صحيفة عسير – محمد الفلقي  :

تنظم جامعة الملك خالد ممثلةً في كلية اللغات والترجمة ندوةً وطنيةً حول “حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في السعودية : إهتمامات بحثية” خلال الفترة من 25 إلى 26 من الشهر الجاري.

وأوضح الدكتور عبدالله آل ملهي عميد كلية اللغات والترجمة رئيس اللجنة العلمية بأنه سيشارك في الندوة مجموعة من الخبراء في اللغة الانجليزية من عدد من الدول كالولايات المتحدة الامريكية، وبريطانيا ، وتهدف الندوة إلى جذب الباحثين في التخصصات الفرعية المختلفة ذات الصلة باللغويات التطبيقية، للمشاركة بأفكارهم، ونتائج بحوثهم، وأفضل الممارسات في البحوث، والتدريس مع أقرانهم حول المملكة.

وأضاف بأنها تهدف إلى زيادة وعي الأكاديميين، فيما يتعلق بالاتجاهات الحالية والمستقبلية في تدريس اللغة الإنجليزية، إضافة إلى تناول القضايا البحثية الساخنة في مجال اللغويات التطبيقية على مستوى النظرية والتطبيق.

ويأمل القائمون على الندوة أن تعزز مثل هذه الفعاليات نشر المعرفة المرتبطة بأحدث الاتجاهات، والمنشورات في اللغويات التطبيقية، كما سوف يتم دعوة الباحثين والتطبيقيين في مجال اللغويات، وما يرتبط بها من علوم لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وستناقش الندوة عددًا من موضوعات اللغة والأدب، وطرق تدريسهما، واللغة، والثقافة، والتخطيط اللغوي، وسياسات اللغة، ومناهج تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغة والتكنولوجيا، كما سيصاحبها إقامة معرض للكتاب.>

شاهد أيضاً

محافظ محايل يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١

صحيفة عسير _ علي الشديدي رفع سعادة محافظ محايل الأستاذ علي بن إبراهيم الفلقي بأسمه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com