المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يشارك للمرة الأولى في الجنادرية 31

 

صحيفة عسير – واس :

يشارك المركز الوطني للوثائق والمحفوظات للمرة الأولى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31 “، حيث افتتح جناحه في أرض الجنادرية بإشراف معالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور فهد بن عبدالله السماري ، بحضور الدكتور فيصل بن عبدالعزيز التميمي، وعدد من مسؤولي المركز.
ويهدف الجناح إلى تعريف الزوار بطبيعة عمل المركز وعلاقاته بالأجهزة الحكومية الأخرى، مسلطا الضوء على الجهود الذي يبذلها المركز في الحفاظ على الوثائق الحكومية وتنظيمها وفهرستها وتداولها وإتلافها وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالوثائق.
ويستعرض الجناح نتائج المسح الميداني للمركز واستكشاف واقع العمل الوثائقي في الأجهزة الحكومية، حيث يمكن لزوار الجناح الاطلاع على عدد من الأنظمة واللوائح الصادرة من الأجهزة الحكومية ، التي قام المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بطباعتها، كما يقدم عرضاً مرئياً عن اللوائح التي تنظم العمل الوثائقي في الأجهزة الحكومية وعرضاً لأصول عدد من الوثائق التاريخية التي تظهر اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين ونظام العلم السعودي وغيرها من الوثائق التي تهم الباحثين والدارسين.
مما يذكر أن مشاركة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات تأتي ضمن جهود المركز في تكريس حضوره في الفعاليات الثقافية والاجتماعية في المملكة وإظهاراً لدوره الريادي في حفظ ذاكرة الوطن .>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تُغلق ١٣١ منشأةً في ٣٠١٧ جولةً رقابيةً وتضبط ٦٩٠ مخالفةً وتصادر ٢٣٣٥ أغذية فاسدة خلال أسبوع

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أغلقت الفرق الرقابية التابعة لأمانة منطقة عسير وبلدياتها خلال جولاتها …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com