خلال جولة سموه على المواقع المتضررة وبطون الأودية
 
أمير عسير سنحاسب المقصر من المسؤولين والمعتدي من المواطنين

 

صحيفة عسير – أحمد شيبان:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن الوضع في منطقة عسير وتحديدا في مدينة أبها مطمئن مؤكدا سموه أن كمية الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين كانت كميات كثيفة مما استدعى أن يكون هناك خطط للطواريء واستنفار لكافة الجهات ذات العلاقة .

وأكد سمو أمير منطقة عسير أن الأضرار التي نتجت عن تلك الامطار كانت نتيجة لبعض التعديات علي بطون الاودية ولسوء التخطيط والتنفيذ في عدد من المخططات مؤكدا سموه انه لن يتساهل ابدا عن تطبيق العقوبات الرادعة على كل من يخالف الانظمة في البناء في بطون الاودية والشعاب ولن يتساهل عن أي مسؤول تهاون في اداء واجبه .

وأكد سموه أمير منطقة عسير على دور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية وتحري المصداقية في كل ما ينقل وأخذ المعلومة من مصدرها الرسمي .

جاء ذلك خلال جولة سموه على عدد من المواقع المتضررة في مدينة ابها والتي شملت مجاري السيول بحي الموظفين والمنسك والمروج والتقى بعدد من المواطنين كما استمع الى شكاويهم بعد ذلك توجه سموه الى مستشفى عسير المركزي واطلع على تطبيق خطط الطواريء في المستشفى وسير العمل .

وكان سمو أمير منطقة عسير قد عقد اجتماع عاجل بمكتبه بالامارة صباح اليوم ضم عدد من مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الامنية ناقش فيه الاجراءات التي اتخذت خلال اليومين الماضيين والاستعدادات لمعالجة مكامن الخلل .

و أعلن سموه خلال الاجتماع عن إنشاء مركزموحد لادارة الازمات وتكون إمارة منطقة عسيثر مقرا له ويضم في عضويته العديد من المسؤولين من الادارات الحكومية ذات العلاقة بحيث يباشر المركز مهامه يوميا وعلى مدار الساعة خلال فترة الامطار وإعلان الطواريْ

وأكد سموه على كافة الجهات الخدمية بحصر الأضرار التي طالت مدن ومحافظات المنطقة نتيجة الامطار والسيول ورفع تقارير عاجلة ودوريه عنها اضافه إلى معالجة المواقع التي تتجمع فيها المياه داخل الاحياء كما وجه الجهات الخدمية برفع احتياجاته بشكل عاجل .

>

شاهد أيضاً

الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات

صحيفة عسير ــ واس حذرت القوات الخاصة للأمن البيئي والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com