طلاب مدرسة تحفيظ القران يحتفون ب27 معلما بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

الطلاب

صحيفة عسير __ خالد العاصمي:

كرم طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة بأبها معلميهم البالغ عددهم 27 معلما ، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ، الذي تصادف هذا العام مع إجازة عيد الأضحى المبارك، ليسجلون بذلك بادرة مميزة تعكس استشعار الطلاب لمكانة معلميهم .

وكان طلاب المدرسة أجمعوا على تكريم معلميهم بهذه المناسبة عرفانا منهم بفضل المعلم ، واعترافا بحقه ، حيث قدم الطلاب طلبا لمدير المدرسة للموافقة على إقامة مراسم حفل مبسط لتكريم معلميهم ، وما كان من إدارة المدرسة إلا أن استجابت لتلبية رغبتهم وتكفلت بإقامة مراسم الحفل على نفقتها ، واستكملت الترتيبات اللازمة لذلك .

صباح أمس شهدت المدرسة مراسم التكريم بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بأبها ، محمد عجيم ،حيث عبر الطلاب عن مدى سعادتهم بهذه المناسبة وهم يكرمن معلميهم الذين يعتبرونهم مشاعل نور تجلو عن عقولهم الظلمة ، وتنير لهم الطريق .

واعتبر التلاميذ هذا التكريم جزءاً يسيراً من حقوق المعلمين عليهم ، مؤكدين أن ما قدموه لا يعد كافياً لرد جميل أي معلم فيهم ، بل هو اعتراف وإقرار بفضلهم الذي لا يمكن مقاضاته بثمن .
من جهته أعرب مدير مكتب التربية والتعليم بأبها ـ ضيف الحفل ـ محمد عجيم ، عن عظيم امتنانه لهذه البادرة الطيبة من طلاب المدرسة وإدارتها، معتبراً هذا التكريم يأتي لينقل للمعلمين حقيقة ما تكنه صدور أبناء هذه المدرسة لمعلميها ، معرجاً على أن المعلم هو الرائد في العملية التعليمية ، والمرتبة عظيمة التي نالها جاءت من ارتباط رسالة المعلم برسالات الأنبياء والرسل الذين أناروا طريق البشرية وعلموا الناس الهدى .
وأوضح مدير المدرسة سعد القحطاني ، أن استشعار قيمة المعلم من قبل الطالب ، هو ركن أساسي في نجاح العملية التربوية والتعليمية ، معتبراً المعلم حجر الزاوية في هذه العملية ، ومشيدا بالفكرة التي جاءت في هذا التوقيت ، التي تعكس وفاء أبناء هذه المدرسة لمعلميهم ، وحبهم لهم .
و على هامش الاحتفال تم تكريم 17 طالباً من الطلاب المميزين في مجال المشاركات اللاصفية، وممن قدموا جهودا مميزة في احتفالات المدرسة باليوم الوطني .
كما أعرب معلمو المدرسة عن سعادتهم بهذه البادرة المميزة من قبل أبنائهم الطلاب ، مؤكدين أن هذا التكريم جاء في الوقت الذي خيم فيه الصمت الإعلامي على يوم المعلم لهذا العام ، منوهين بأن العلاقة بين المعلم والطالب ستبقى علاقة تحفها المحبة والإخاء والتكامل التربوي لتحقيق الهدف من العملية التعليمية .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com