18 مشرفاً و مشرفة ينفذون 58 زيارة لتقويم أداء تعليم بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


وجه مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري  بالبدء في إجراء التقويم الذاتي لأعمال الإدارة والتدقيق الداخلي لعمليات الجودة و التي تنفذها إدارتا الجودة الشاملة والأمانة  بمشاركة عدد من الفرق تم تشكيلها و اعتماد خطتها للزيارات التي ستبدأ الأحد القادم بإذن الله 1438/6/6 و تستمر لمدة ثلاثة أسابيع تنفذ فيها الفرق الزائرة 58 زيارة لإدارات و أقسام الإدارة المختلفة .

و تنقسم عمليات التقويم و التدقيق إلى ثلاث عمليات تختص الأولى منها بمعايير التقويم الذاتي المبنية على معايير ممارسة إدارة التميز و تركز على أثر القيادة و التخطيط و تنمية الموارد البشرية و الشراكة و إدارة العمليات و الإدارة الالكترونية و التركيز على المستفيدين و التأثير على المجتمع و نتائج الأداء الرئيسة .

بينما تشمل معايير نظام الجودة تعريف العمليات و توفير نظام و دليل و وثائق الجودة و مسؤولية كل إدارة عبر سياساتها و أهدافها و إدارة مواردها و تحقيق المنتج و قياس و تحليل و تحسين الأداء .

أما ثالث محاور التقويم فتتمحور حول بيئة العمل و متطلبات تميزها في كل مكتب و تجهيزاته و بيئته الداخلية .

من جانبه أوضح مدير الجودة الشاملة بالإدارة الأستاذ سعد بريك القرني أن إدارة التعليم و بتوجيه من مدير التعليم تسعى لضبط الجودة في كل عملياتها و إجراءاتها رغبة في الوصول للإتقان الذي يضمن نجاح الخطط و يوصل للأهداف بأقل جهد و وقت و أنه سيتم بعد الانتهاء من زيارات فرق التقييم إعداد تقرير نهائي يتضمن كافة جوانب القوة و نقاط الضعف و فرص التحسين و يرفع لمدير التعليم لاتخاذ الإجراء المناسب و معالجة ما قد يظهر من جوانب قصور و تعزيز الجوانب الإيجابية .

يذكر أن تم تشكيل لجنة مركزية مشرفة على هذا العمل برئاسة مدير التعليم و عضوية مساعديه و مستشاره التعليمي و أمين الإدارة و رئيس الجودة و مساعد إداري .

كما تم تشكيل لجان فرعية و فرق للتقييم تشكلت من مشرفي و مشرفات الجودة الشاملة و الأمانة و نشاط الطلاب .

>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يدشن المرحلة الثانية من التمكين الرقمي لتوفير أجهزة لوحية لـ70 ألف طالب وطالبة

صحيفة عسير ــ متابعات دشن وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور حمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com